هواتف محمولة

iphone xr

تكلفة إصلاح هواتف iPhone التي تعد خارج الضمان لم تكن رخيصة على الإطلاق. هذا لا يتغير مع iPhone XR كذلك. كشفت شركة آبل الآن عن رسوم إصلاح الهاتف iPhone XR، وكما هو متوقع فإن عملية الإصلاح ستدفعك للبحث عميقًا في جيبك إذا لم يكن الضمان يغطي هاتفك.

نشرت شركة آبل وثائق على موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت تشرح فيها بالتفصيل رسوم إصلاح iPhone XR. وعندما يتعلق الأمر بإصلاح شاشة iPhone XR الذي لا يغطيه الضمان أو الذي تم إتلافه عن طريق الخطأ، فهذا سيكلفك 200 دولار أمريكي. الأضرار الأخرى للجهاز، بما في ذلك إستبدال الطبقة الزجاجية الخلفية ستكلفك نحو 400 دولار أمريكي.

يتعين على العملاء الذين إختاروا +AppleCare عند شراء أجهزتهم دفع 29 دولار أمريكي للحصول على إصلاح للشاشة و 99 دولار لأي ضرر آخر. هذه هي الفائدة التي يحصل عليها العملاء عند شراء هذه التغطية الإضافية، ولكن من الواضح أن ذلك لا يحدث فرقًا إلا عندما يتم إجراء عملية إصلاح.

سيكون من الممكن إصلاح الهاتف بأسعار أرخص بكثير من محلات الطرف الثالث المتخصصة في تصليح الأجهزة، ولكن أولئك الذين يتطلعون لإنجاز عملية الإصلاح من قبل شركة آبل نفسها، سيتوجب عليهم دفع مبالغ كبيرة مقابل ذلك. وعندما يتعلق الأمر بإصلاح الشاشة للهاتفين iPhone XS و iPhone XS Max، فهذه العملية تكلف 280$ و 330$ على التوالي في حالة إذا كان الهاتفين خارج الضمان.

المصدر.