آبل تكشف عن إستخدام 100 مليون شخص حول العالم لحواسيب Mac

- - حواسيب مكتبية - 153 مشاهدة

MacBook Pro - iMac

ضمن الحدث الذي كشفت فيه شركة آبل عن MacBook Air 2018 و Mac Mini 2018 و iPad Pro 2018، كشفت لنا شركة آبل كذلك عن بعض الأرقام المثيرة للإهتمام، ومن بينها حقيقة أن مبيعات iPad كسرت حاجز 400 مليون وحدة، وحقيقة أن هناك الآن أكثر من 100 مليون حاسوب Mac قيد الإستخدام الآن في جميع أنحاء العالم.

وأثناء الحدث، صرح الرئيس التنفيذي لشركة آبل، السيد Tim Cook بالقول : ” الناس يحبون حواسيب Mac، فهم يستخدمونها لإنشاء كل أنواع الأشياء المذهلة كل يوم “، وكشف أن قاعدة المستخدمين النشطين لحواسيب Mac بلغت 100 مليون مستخدم نشط على الصعيد العالمي.

كما ذكر السيد Tim Cook بأن أحد الأسباب التي تجعل حواسيب Mac تحظى برضا العملاء بشكل كبير هو نظام MacOS. وكما تعلمون على الأرجح، فشركة آبل تقوم بتطوير نظام MacOS بنفسها وإستخدامه بشكل حصري في أجهزتها. نفس الشيء ينطبق على نظام iOS، مما يفسر لماذا تميل هواتف iPhone ولوحيات iPad إلى الحصول على تقييم عالي أيضًا عندما يتعلق الأمر برضا العملاء.

تستطيع شركة آبل جلب الكثير من المستخدمين الجدد لحواسيب Mac، فنحو 51 في المئة من عملاء Mac هم عملاء جدد. هذا الرقم أعلى في الصين حيث يشتري 76 في المئة من العملاء حواسيب Mac للمرة الأولى على الإطلاق. ومن الواضح أن الشركة تأمل في زيادة قاعدة مستخدمي حواسيب Mac مع إطلاق MacBook Air 2018 و Mac Mini 2018 اليوم.

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا