تقرير جديد ” يؤكد ” قدوم الهاتف Galaxy S10 من دون قارئ قزحية العين

- - هواتف محمولة - 808 مشاهدة

Galaxy S9+

أصبحت التقارير التي تقر بإزالة قارئ قزحية العين في الهاتف Galaxy S10 كثيرة في الأونة الأخيرة. وصدر الآن كذلك تقرير آخر من كوريا الجنوبية نقلا عن مصادر مطلعة على خطط شركة سامسونج يقول بأن الهاتف Galaxy S10 سيتخلص من قارئ قزحية العين وسيقوم بدلا من ذلك بالإعتماد على المستشعر الضوئي لبصمات الأصابع بإعتباره الوسيلة الأمنية البيومترية الأساسية في الهاتف.

وصلت الشائعات الأولى حول إزالة قارئ قزحية العين في الهاتف Galaxy S10 في وقت سابق من هذا العام، والآن يبدو أنه تم تأكيد هذه المعلومات من قبل مصادر مستقلة. ومن خلال التخلص من قارئ قزحية العين، ستتمكن شركة سامسونج من جعل الإطار العلوي للشاشة أنحف من ذي قبل أو إفساح المجال للكاميرا الثلاثية الأبعاد التي تستخدم في خاصية التعرف الثلاثي الأبعاد على الوجه، وهي التقنية التي أصبحت مفضلة لدى الشركات المصنعة في الأونة الأخيرة.

ويشير التقرير الجديد الصادر من وكالة الأنباء ETNews إلى أن مستشعر بصمات الأصابع المدمج في الشاشة سيصل في النهاية إلى هواتف سامسونج مع Galaxy S10. بدلا من المستشعر الضوئي لبصمات الأصابع المصنع من قبل شركة Synaptics والذي تستخدمه العديد من الشركات مثل Vivo و Oppo و OnePlus، فإن المستشعر الذي ستستخدمه شركة سامسونج في هاتفها الرائد المقبل سيعتمد على تكنولوجيا الأمواج فوق الصوتية المطورة من قبل شركة كوالكوم.

المصدر.

 

  • DAGHER

    بعد توفير Ultrasonic لا داعي لماسح العين خصوصا ان الاثنين امام الهاتف، وهذي الخطوة ستتيح لسامسونج الوصول الى ٩٤٪؜ شاشة من الامام😍

    • :)

      أتمنى فقط ألا تُحصر لجزء صغير (بحجم بنان الإصبع فقط) من الشاشة.

      • DAGHER

        طبعا لن تغطي الشاشة كاملة، لكن لن تكون أصغر من ماسح البصمة الحالي سواء في الاس ٩ او النوت ٩

        • :)

          أظن أن من المستحيل أن تغطي كامل الشاشة حيث أن ذلك لن يضيف فائدة ملموسة للمستخدم. (طبعاً لن أمانع لو حدث ذلك).

          لكن بحجم بصمة إصبع واحد.. لا أظنها مساحة كافية. خاصة تلك المستطيلة كما في هواتف سامسونج.

  • himo

    أفضل.. لأنها تعبتني ايام ماكنت استخدم s8😥