Ford ستقوم بإختبار السيارات الذاتية القيادة في الصين بالتعاون مع شركة Baidu

- - سيارات - 130 مشاهدة

Ford Self-Driving

Ford هي واحدة من العديد من الشركات الكبرى المتخصصة في صناعة السيارات التي تعمل على السيارات الذاتية القيادة، وBaidu هي واحدة من العديد من الشركات التقنية الكبرى التي تعمل على تطوير هذه التكنولوجيا. وقد قرر الإثنان الآن التعاون من أجل إختبار السيارات الذاتية القيادة على الطرق العامة في الصين. وستكون الاختبارات جزءًا من مشروع جديد مدته سنتان بين كلا الشركتين.

وقالت كل من Ford و Baidu في بيان صدر مؤخرًا أنهما ستبدأن بإختبار السيارات الذاتية القيادة على عدد من الطرقات في العاصمة الصينية بكين قبل نهاية هذا العام. قد يتم أيضًا توسيع هذا الإختبار ليشمل مدنًا أخرى في الصين.

وأضافت الشركات أن السيارات المستخدمة للإختبار ستكون قادرة في وقت لاحق على العمل بمفردها في بعض الظروف بحلول نهاية عملية تطوير واختبار هذا المشروع. والهدف هو نقل المشروع إلى المستوى الرابع من تكنولوجيا القيادة الذاتية.

القدرة على القيادة بشكل مستقل في بعض الظروف هو ما يشار إليه بالمستوى الرابع من تكنولوجيا القيادة ذاتية. القدرة على القيادة بشكل مستقل في جميع الظروف هو ما يشار إليه بالمستوى الخامس من تكنولوجيا القيادة الذاتية، وفي حالة إذا حصلت السيارة على هذا المستوى من تكنولوجيا القيادة الذاتية، فهي ستكون قادرة على التنقل في الطرقات العامة بشكل مستقل من دون أي تدخل من السائق.

لن تكون Ford أول شركة أجنبية متخصصة في صناعة السيارات التي تقرر إختبار السيارات الذاتية القيادة على الطرقات العامة في الصين. كانت الحكومة الصينية قد منحت هذا الإذن لمجموعة Daimler AG، والتي تملك الشركة الألمانية العريقة في مجال صناعة السيارات Mercedes-Benz.

 

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا