شركة Uber تقدم طلبًا للحصول على إذن لإختبار سياراتها الذاتية القيادة مرة أخرى

- - سيارات - 86 مشاهدة

uber-self-driving

بدأت شركة Uber بإختبارات السيارات الذاتية القيادة على الطرقات العامة منذ فترة طويلة نسبيًا، ولكنها إضطرت للتوقف عن القيام بذلك في وقت سابق من هذا العام بعدما تسببت إحدى سياراتها الذاتية القيادة في قتل إمرأة أثناء عبورها الشارع. ومع ذلك، فقد وعدتنا شركة Uber قبل بضعة أشهر أنها ستبدأ من جديد بإختبار السيارات الذاتية القيادة الخاصة بها.

شركة Uber لا تزال مهتمة كثيرًا بتكنولوجيا القيادة، والدليل على ذلك تقدم الشركة مؤخرًا بطلب للحصول على إذن لبدء إختبار السيارات الذاتية القيادة الخاصة بها على الطرقات العامة من جديد. ستكون هناك العديد من الضمانات التي ينبغي أخذها بعين الإعتبار، وتتضمن إحداها إستخدام سائقين بشريين في كل سيارة لدعم بعضهم البعض في حالة وقوع حادث محتمل.

وستكون هناك أيضًا شركة من الطرف الثالث تراقب برامج التشغيل في الوقت الفعلي، وستضع أيضًا قيودًا على عدد الساعات التي يمكن فيها لهذه السيارات الذاتية القيادة العمل خلال كل يوم، على أمل التخلص من التعب الذي يعد واحد من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى وقوع حوادث السير. وتقول شركة Uber أيضًا أنها قامت بتحسين تكنولوجيا القيادة الذاتية الخاصة بها بحيث أصبحت الآن أفضل في إكتشاف الأشياء والأشخاص في ظرف زمني قصير، ويمكنها أيضًا التصرف بسرعة أكبر.

كما قام الرئيس التنفيذي لشركة Uber، السيد Dara Khosrowshahi أيضًا بكتابة منشور على ” Medium ” حيث يحاول أساسًا طمأنة الجميع على أن الشركة تتخذ كافة الخطوات اللازمة لمنع حدوث مثل هذه المأساة مرة أخرى.

 

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا