سيتم تصنيع المعالج HiSilicon Kirin 990 من قبل شركة TSMC بإستخدام تقنية 7 نانومتر

- - هواتف محمولة - 537 مشاهدة

HiSilicon Kirin 980

قامت شركة Huawei بتزويد معالجها الرائد الجديد HiSilicon Kirin 980 بالعديد من ميزات الذكاء الإصطناعي وسرعة تحميل تبلغ 1.4 جيجابت في الثانية. وكانت شركة Huawei قد أعلنت عن هذا المعالج في شهر سبتمبر الماضي وإستخدمته بعد ذلك في سلسلة هواتف Huawei Mate 20 Series، ومن المرجح أن يصل أيضًا إلى الجيل المقبل من سلسلة هواتف Huawei P Series في النصف الأول من العام المقبل. وعلى الرغم من أن هذا المعالج لا يزال جديدًا، فيبدو أن شركة Huawei بدأت فعلا العمل على تطوير خليفته، فقد صدر تقرير جديد يقول بأن الإستعدادات للمعالج HiSilicon Kirin 990 قد بدأت بالفعل.

التقرير الصادر من الصين يقول بأن شركة TSMC هي من ستشرف على تصنيع المعالج HiSilicon Kirin 990 لشركة Huawei بإستخدام تكنولوجيا 7 نانومتر. وتقول بعض المصادر المطلعة على المسألة بأن شركة HiSilicon Kirin التابعة لشركة Huawei قد إستثمرت حوالي 200 مليون يوان صيني في الأبحاث والتطوير، وهذا ما يترجم إلى أكثر من 28 مليون دولار أمريكي.

كان HiSilicon Kirin 980 هو أول معالج للأجهزة المحمولة مصنع بإستخدام تكنولوجيا 7 نانومتر ويضم أنوية Cortex-A76. في حين أن المعالج HiSilicon Kirin 990 سيضم بنية مشابهة، بما في ذلك عدد الترانزستورات ومعدل إستهلاك الطاقة، فقد يضم أول مودم مرخص لدعم السرعات التي توفرها شبكات الجيل الخامس 5G. ويجب أن يدخل المعالج HiSilicon Kirin 990 الجديد حيز الإنتاج في الربع الأول من العام المقبل، ونحن نتوقع الحصول على المزيد من المعلومات المفصلة حول هذا المعالج آنذاك.

المصدر.