هواتف محمولة

iPhone XR

لقد واصل المحلل الصيني الشهير Ming-Chi Kuo مراقبة نبض موردي المكونات لشركة آبل وإكتشف أن النبض يتباطأ. وبالتالي، هذا الأمر دفعه لخفض العدد الإجمالي لوحدات iPhone XR التي من المتوقع أن يتم شحنها بنسبة تصل إلى 30 في المئة.

كان المحلل Ming-Chi Kuo قد تنبأ في السابق بأنه سيتم شحن 100 مليون وحدة في الفترة ما بين الربع الرابع من العام 2018 والربع الثالث من العام 2019. ومع ذلك، هو الآن يتوقع أن تقوم شركة آبل بشحن 70 مليون وحدة فقط علمًا أن نصف هذه الشحنات سيتم شحنها خلال هذا الربع ( 30 إلى 35 مليون وحدة ). تم تقليص الأرقام الخاصة بأول ربعين من العام 2019 إلى 25 مليون وحدة و 15 مليون وحدة على التوالي.

المستهلكون بشكل عام ليسوا حريصين على شراء iPhone XR كما إعتقدت شركة آبل في البداية. كان يتوقع المشترون في الصين سعر أقل أو على الأقل الحصول على الأشياء الجيدة مثل الكاميرا الخلفية المزدوجة وإطار أنحف للشاشة. وعلى الرغم من القيمة التي يملكها iPhone XR، فالعروض المميزة التي تقدمها سلسلة هواتف Huawei Mate 20 Series أضرت كثيرًا بمبيعات آبل المحتملة.

يؤدي الأداء الضعيف للهاتف iPhone XR إلى خفض توقعات إجمالي شحنات iPhone، والتي من المتوقع أن تنخفض بنسبة تصل إلى 20 في المئة في الربع الأول من العام 2019 مقارنة مع الربع الأول من هذا العام. ومن المتوقع أن تشهد شحنات طرازات iPhone القديمة بعض الركود، ولكن ليس كلها.

كل هذا بدأ يتسبب في بعض القلق لموردي المكونات، الأمر الذي سيؤدي إلى خفض الطلبات التي سيتلقونها تحسبًا لخفض الشحنات. هذا سوف يؤثر على أرباحهم في الربعين المقبلين.