خدمة سيارات الأجرة الذاتية القيادة من شركة Waymo ستصدر في الشهر المقبل، وفقا لتقرير جديد

- - سيارات - 113 مشاهدة

waymo-emergency

تعمل شركة Waymo التابعة لشركة Alphabet، والتي تعد أيضًا الشركة الأم لشركة Google، منذ فترة طويلة على السيارات الذاتية القيادة بهدف إطلاق خدمة سيارات الأجرة الذاتية القيادة الخاصة بها. أما وقد قلنا ذلك، فقد صدر اليوم تقرير جديد يقول بأن شركة Waymo تخطط لإطلاق خدمة سيارات الأجرة الذاتية القيادة الخاصة بها في المستقبل القريب، وعلى الأرجح في الشهر المقبل.

أفاد التقرير الصادر من موقع Bloomberg بأن شركة Waymo تتطلع إلى إطلاق خدمتها لسيارات الأجرة الذاتية القيادة بحلول أوائل شهر ديسمبر المقبل. وذكر المصدر الذي لم يتم الكشف عن إسمه للكاتب أنه سيتم إطلاق هذه الخدمة بشكل محدود في البداية. قد تقوم شركة Wyamo بإختيار علامة تجارية مختلفة لخدمة سيارات الأجرة الذاتية القيادة التابعة لها بدلا من إطلاق إسمها على هذه الخدمة.

ويقال بأن عملية الإطلاق المبدئية ستحدث في مدينة فينيكس بولاية أريزونا الأمريكية. وتقوم شركة Waymo فعلاً بتجربة أسطول من سيارات Chrysler Pacifica المعدلة الذاتية القيادة هناك كجزء من إختبارها لتكنولوجيا القيادة الذاتية التابعة لها على الطرقات العامة.

بعض السيارات التي ستكون جزءًا من خدمة سيارات الأجرة الذاتية القيادة التابعة لشركة Waymo ستأوي سائقين إحتياطيين لتولي المسؤولية من الحواسيب إذا دعت الحاجة إلى ذلك. ونظرًا إلى أن هذه الخدمة ستنقل الركاب، فإنها ستفرض أسعارًا مقاربة للأسعار التي تعتمدها الخدمات المنافسة مثل Uber و Lyft.

قد يقتصر توافر هذه الخدمة على برنامج Waymo Early Rider الذي يضم حوالي 400 مستخدم. لن يكون هؤلاء المستخدمين ملزمين على التوقيع على إتفاق السرية، وبالتالي فهم سيتمكنون من التحدث عن الخدمة. قد تقوم شركة Waymo بتحديد 100 ميل مربع كنطاق لتوافر الخدمة، وهي نفسها المساحة الجغرافية التي تختبر فيها الشركة سياراتها الذاتية القيادة حاليا في مدينة فينيكس بولاية أريزونا.

 

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا