سيارات

2016-chevrolet-volt-premier

بينما تكافح لتجنب دخول النفق المظلم، أعلنت شركة جنرال موتورز اليوم أنها ستتوقف عن إنتاج سيارة Chevy Volt الهجينة في اليوم الأول من شهر مارس من العام المقبل. ويعد هذا جزءًا من خطة أوسع من قبل الشركة المتخصصة في صناعة السيارات لخفض الإنتاج في أمريكا الشمالية. وتقوم شركة جنرال موتورز حاليًا بتسريح آلاف العمال لأنها قررت إغلاق ثلاثة من مصانعها.

جزء من خطة شركة جنرال موتورز هو التوقف عن إنتاج عدد قليل من السيارات التي لا تباع بشكل جيد. ولهذا السبب، ستقوم الشركة بإغلاق مصانعها في أوشاوا، أونتاريو، ديترويت، ميشيغان، ووارن ، وأوهايو. ولا يزال مستقبل هذه المصانع مجهولاً. وأضافت الشركة أنها ستنفق 3 إلى 3.8 مليار دولار أمريكي في هذه التغييرات حتى تتمكن الشركة من توليد حوالي 6 مليارات دولار من التدفقات النقدية بحلول العام 2020.

كما ستقوم شركة جنرال موتورز أيضًا بتسريح الموظفين التنفيذيين ذوي الرواتب المرتفعة وموظفي العقود بنسبة 15 في المئة. سيؤدي ذلك إلى إنخفاض عدد المسؤولين التنفيذيين بنسبة 25 في المئة لتبسيط عملية إتخاذ القرار. وذكرت وكالة The Associated Press أن هذا التغيير سيؤدي إلى فقدان ما يقدر بـ 14 آلف موظف لوظائفهم.

هذه هي إعادة الهيكلة الأكبر التي قامت بها شركة جنرال موتورز في أمريكا الشمالية منذ إفلاسها منذ عقد من الزمن. يبدو أن المستثمرين يحبون القرارات التي تم الإعلان عنها حيث إرتفعت أسهم الشركة بنسبة 7.6٪ بعد وقت قصير من نشر الخبر.

المصدر.