Web

Dropbox

منصة التخزين السحابية Dropbox تعمل فعلا مع العديد من التطبيقات، حيث يمكنك إختيار حفظ الملفات أو سحبها مباشرة من Dropbox دون الحاجة إلى تطبيق. من الأمثلة على ذلك نجد البريد الإلكتروني Gmail الذي يتيح للمستخدمين سحب الملفات من Dropbox لإضافتها كمرفقات في الرسائل الإلكترونية. ويبدو الآن أن العكس أصبح ممكنًا كذلك، فقد أصبح من الممكن لمنصة Dropbox العمل مع التطبيقات الأخرى.

أعلنت Dropbox قبل فترة أنها ستقوم بإطلاق ميزة جديدة تدعى الإضافات ” Extensions “، ولكن هذه الميزة كانت متاحة للمعاينة فقط، ولكن هذا تغير الآن لأن الميزة أصبحت متاحة للجميع. في الأساس جاءت فكرة الإضافات ” Extensions “ ليكون بإمكانك إختيار فتح ملفاتك مباشرة في تطبيق ويب من إختيارك على إفتراض أنه مدعوم.

ووفقا لشركة Dropbox، فقد صرحت بالقول : ” تتيح لك الإضافات استخدام الأدوات التي تحبها بالفعل مع الاحتفاظ بكل شيء منظمًا، وفي تزامن، وفي مكان واحد. تمامًا مثل قائمة النقر بزر الماوس الأيمن في Windows Explorer أو MacOS Finder، تتيح لك الإضافات ( Extensions ) فتح الملفات من موقع Dropbox على شبكة الإنترنت في تطبيق الويب الذي تختاره. بدءًا من اليوم، سترى قائمة ” فتح بإستخدام ” بجوار أنواع الملفات الشائعة مثل ملفات PDF و DWG ومستندات Word، ومقاطع الفيديو، والصور “.

الآن ستعمل الإضافات مع تطبيقات متنوعة مثل Adobe و DocuSign و HelloSign و Autodesk و Nitro و airSlaste و HelloFax و Pixlr و Vimeo، ونتوقع أن يكون هناك المزيد من الدعم في المستقبل.