شركة Waymo تقرر إعادة سائقي السلامة البشريين إلى سياراتها الذاتية القيادة

- - سيارات - 195 مشاهدة

waymo-emergency

حصلت شركة Waymo المتخصصة في تطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية التابعة لشركة Alphabet، والتي تعد أيضا الشركة الأم لشركة جوجل على ترخيص لإختبار السيارات الذاتية القيادة الخالية تماما من السائقين في الطرقات العامة بولاية كاليفورنيا. فعلت ذلك لأول مرة في ولاية أريزونا في أواخر العام الماضي. ما يعنيه ذلك هو أنه يمكن إختبار السيارات الذاتية القيادة من شركة Waymo على الطرقات العامة حتى من دون سائق السلامة خلف المقود. ومع ذلك، فقد صدر مؤخرًا تقرير جديد يقول بأن شركة Waymo قامت بإعادة سائقي السلامة إلى سياراتها الذاتية القيادة بعض وقوع بعض الحوادث.

ووفقا لموقع The Information، فيبدو أن شركة Waymo قررت إضافة تدابير أمنية إضافية لأسطولها من السيارات الذاتية القيادة من خلال تركيب كاميرات لمراقبة إجهاد السائق. كما أنها قامت بإعادة سائقي السلامة البشريين خلف المقود. وقيل أن هذا القرار صدر بعد وقوع حادثتين مروريتين في الأونة الأخيرة.

شركة Waymo لم تكتفي فقط بإعادة سائقي السلامة البشريين إلى سياراتها الذاتية القيادة، بل لديها الآن سائقين في سياراتها الذاتية القيادة يعمل بعضهم خلال النهار، في حين يعمل البعض الآخر خلال الليل لتجنب الإرهاق. إنها إحدى الطرق التي تهدف بها الشركة للحفاظ على سلامة السائقين خلف عجلة القيادة. ويقال أيضًا أنه تم تركيب كاميرات موجهة إلى وجوه السائقين لمراقبة ما إذا كانوا قد توقفوا عن العمل بينما تقوم السيارة بشيء ما.

وإقترحت تقارير سابقة أن شركة Waymo تريد إطلاق خدمة لتأجير سيارات الأجرة الذاتية القيادة في مدينة فينيكس بولاية أريزونا في شهر ديسمبر المقبل. وهذا التقرير الذي وردنا اليوم بشأن الإحتياطات الأمنية الإضافية يلمح إلى أن هذا قد لا يحدث، على الأقل ليس في المستقبل القريب كما كان متوقعًا من قبل.

 

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا