رصد سامسونج تستخدم صورة DSLR على الصفحة الرسمية الخاصة بالهاتف Galaxy A8 Star

- - هواتف محمولة - 63 مشاهدة

Samsung-Galaxy-A8-STar-9-1100x619

في الوقت الراهن، من الأسلم أن نقول بأنه لا يمكنك مطلقًا إفتراض أن الشركات المصنعة للهواتف تروج لهواتفها الذكية بإستخدام الصور الفعلية التي يتم إلتقاطها بإستخدام المنتج الذي تعلن عنه. هل هذا إعلان كاذب؟ فقط إذا كانت الملاحظة تقول شيئًا آخر غير صحيح. وبخلاف ذلك، الأمر متروك للتفسير؟

في هذه المرة، يمكن العثور على الصورة المعنية في الصفحة الرسمية الخاصة بالهاتف Galaxy A8 Star على الموقع الرسمي لشركة سامسونج في هونغ كونغ. قم بالتمرير إلى الأسفل قليلاً وسترى ذلك، وبالضبط حيث يتم وصف ميزة Live Focus وكيف يمكن للمستخدم ضبط الخلفية المضببة يدويًا. ومع ذلك، فقد إتضح أنه لم يتم إلتقاط تلك اللقطة بإستخدام الهاتف Galaxy A8 Star.

هذا أمر مثير للسخرية لأن سامسونج فعلت نفس الشيء بالضبط مع الهاتف Galaxy A8 في وقت سابق من هذا العام، وبالضبط في تغريدتين تم نشرهما من قبل حساب Samsung Brazil. على ما يبدو، لا يُعد نشر صورة سلفي للترويج لهاتف ذكي لم يتم التقاطها باستخدام الهاتف الفعلي بمثابة إعلان كاذب في نظر سامسونج. في النهاية تم حذف هاتين التغريدتين.

وقد إكتشفت المصوّرة Dunja Djudjic، التي قامت بإلتقاط الصورة نفسها ذلك عندما علمت أن صورتها قد بيعت على Getty عبر EyeEm وعملت على الفور للبحث عن الصورة. كان رد فعلها المبدئي على استخدام الصورة ” لتزييف وضع Potrait Mode في هاتف سامسونج ” هو الضحك بشكل هستيري، ولكن ليس بسبب ما فعلته سامسونج، ولكن بسبب كيفية تصوير وجهها.

على أقل تقدير، يبدو أن شركة سامسونج اشترت بشكل قانوني حقوق استخدام الصورة، ولكن كيف يمكننا أن نثق في المواد الإعلانية والإعلانات الخاصة بالشركة مستقبلاً إذا كانت المواد المستخدمة مزيفة؟ عموما، هذا ليس شيئًا جديدًا ويمكننا أن نتوقع من الشركات المصنعة للهواتف الذكية الإستمرار في القيام بذلك.

المصدر.