شركة Epic Games تعلن عن متجر الألعاب الخاص بها لمنافسة متجر Steam

- - ألعاب إلكترونية - 0 مشاهدة

epic-games-store

أعلنت شركة Epic Games والتي تقف وراء تطوير لعبة Fortnite Battle Royale، ومحرك الألعاب Unreal اليوم عن إطلاق متجر الألعاب الخاص بها على الإنترنت. ينظر الكثيرون إلى هذا المتجر على أنه محاولة من شركة Epic Games لمنافسة متجر Steam علمًا أن شركة Epic Games تقول أن متجرها الجديد سيكون أكثر عدلاً للمطورين. يبدو أنها ستقدم 88 في المئة من عائدات المتجر للمطورين.

سيتم إطلاق متجر Epic Games Store قريبًا مع مجموعة منتقاة من الألعاب المصممة للحواسيب الشخصية وحواسيب Mac. وتقول الشركة أن المطورين سيتمكنون من الحصول على 88 في المئة من عائدات المتجر. وبخصوص هذا الموضوع، قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Epic Games لموقع Variety : ” بصفتنا مطورين أيضًا، كنا نرغب دائمًا في الوصول إلى متجر يقوم بتقسيم عادل للإيرادات ويتيح لنا الوصول مباشرة إلى عملائنا “. وأضاف أن شركة Epic Games قامت الآن ببناء متجر من هذا النوع وسيتم فتحه لجميع المطورين. وبالتالي، هذا يعني أن متجر Epic Games Store ليس مجرد منصة لتوزيع لعبة Fortnite.

12 في المئة من عائدات المتجر التي تأخذها شركة Epic Games الآن ستحل محل الرسوم التي تطلبها الشركة عادة من الألعاب التي تم تطويرها بإستخدام محرك الألعاب Unreal التابع للشركة. سيحصل المطورين على صفقة أفضل بالمقارنة مع شركة Valve والتي تقوم بأخذ 30 في المئة من عائدات الألعاب المدرجة على متجر Steam التابع لها.

لقد أوضحت شركة Epic Games أنه المتجر الجديد التابع لها سيكون مفتوحًا للألعاب التي تم تطويرها بإستخدام أي محرك، وليس فقط محرك Unreal Engine الخاص بها. سيطلب من المستخدمين تثبيت مشغل Epic Games من أجل تحميل وتحديث الألعاب التي تم شراؤها من خلال المتجر.

المصدر.

 

مواضيع: