جوجل تطهر متجر Google Play Store من تطبيقات الإعلانات الإحتيالية

- - تطبيقات و برامج - 165 مشاهدة

Google-Play-Store-2

في معظم الأحيان، يعمل متجر Google Play Store بشكل جيد في منع البرمجيات الضارة التي تم إخفاؤها كتطبيقات. ومع ذلك، لا يعني هذا أن التطبيقات الموجودة على متجر Google Play Store تعتبر مشروعة بنسبة 100 في المئة، والدليل على ذلك إقدام شركة جوجل في الأونة الأخيرة على تطهير متجر التطبيقات الخاص بها من تطبيقات تستخدم نظام الإعلانات الإحتيالية.

ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من موقع Sophos، فقد تم إزالة ما يقرب من 24 تطبيقًا من تطبيقات الأندرويد من متجر Google Play Store مع تحميلات إجمالية قدرها 2 مليون أو أكثر. تم إكتشاف أن هذه التطبيقات تشارك في نظام الإعلانات الإحتيالية حيث تم إخفاء التطبيقات كألعاب وأدوات مساعدة، ولكن في نفس الوقت كانت لديها إمكانات أخرى تم تحميلها والتي سمحت لها بالإتصال بالخوادم سرًا لإستعادة الملفات الأخرى.

ويقول موقع Sophos أن هذه التطبيقات قد قامت بتوجيه البرمجيات الضارة لإرسال طلبات الإعلانات وتتظاهر أنها نشأت من مجموعة متنوعة من التطبيقات، وإختبأت تلك الإعلانات في نافذة تصفح مخفية. وهذا يعني أنه عندما يتعلق الأمر بالمستخدمين، فهم لا يعرفون بأنه يتم تشغيل الإعلانات ما لم يبدأوا بالتركيز على كمية البيانات التي تستخدمها أجهزتهم، وكذلك مقدار الطاقة المستهلكة.

يقول التقرير بأن بعض هذه التطبيقات كانت موجودة فعلاً في متجر Google Play Store منذ عام واحد على الأقل، وهذا يعني أنها كانت تعمل بشكل متفشٍ دون علم جوجل، على الأقل حتى الآن.

 

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا