إستطلاع للأراء يكشف تراجع نية شراء هواتف iPhone الجديدة لدى المستهلكين

- - هواتف محمولة - 8 مشاهدة

iPhone XS Max

لطالما كانت هواتف iPhone من شركة آبل من المنتجات المرغوب فيها للغاية، وإلى حد ما لا تزال كذلك. ومع ذلك، يبدو أنه فيما يتعلق بقصد الشراء، فقد تراجعت الأرقام بشكل كبير. هذا وفقا لدراسة إستقصائية أجرتها مؤسسة UBS والتي وجدت أن نية شراء هواتف iPhone بلغت أدنى مستوى لها في السنوات الخمسة الأخيرة.

ووفقا لهذه الدراسة التي تم من خلالها إستطلاع أراء 6900 شخص في خمس دول، فقد وجدت أن نية شراء هاتف iPhone جديد كانت ” متدنية “. وعندما يتعلق الأمر بالولايات المتحدة الأمريكية، فقد قال 18 في المئة فقط ممن شملهم الإستطلاع أنهم يخططون لشراء هاتف iPhone جديد في الأشهر الـ 12 المقبلة، وهي نسبة تقل عن 21 في المئة التي تم تسجيلها في العام الماضي، وقريبة من نسبة 17 في المئة التي تم تسجيلها في شهر أكتوبر من العام 2015.

وينطبق هذا أيضًا على الصين، وهو أحد أكبر أسواق آبل، وصرح 23 في المئة من الأشخاص الذين شملهم إستطلاع الرأي هناك بأنهم ينوون شراء iPhone جديد، وهذا ما يمثل إنخفاضًا بنسبة 6 في المئة مقارنة بأرقام العام الماضي. ووفقا للمحلل Timothy Arcuri من مؤسسة UBS، فقد صرح بالقول : ” توقعات المستثمر في دورة iPhone هذه تم كتمها. ووفقا للتقديرات الإجمالية لهواتف iPhone في العام 2019، فإن ذلك يمثل إنخفاضًا بنسبة 2 في المئة تقريبًا على مستوى الوحدات ونموًا في الإيرادات بنسبة 1 في المئة تقريبًا “.

يبدو أن إستطلاع UBS يتماشى مع الإحصائيات الحديثة التي كشفت عنها مؤسسة MixPanel، والتي أظهرت أن معدل تبني هواتف iPhone الجديدة من آبل أدنى بكثير مقارنة مع الطرازات القديمة. ولكن كما قلنا آنذاك، فهواتف iPhone الجديدة من آبل تكلف مال أكثر، وهذا ما يعني حصول الشركة على هوامش ربح أعلى، لذلك حتى لو إنخفضت المبيعات، فإن آبل ما زالت قادرة على تحقيق الأرباح.

 

مواضيع:

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا