وجه ثلاثي الأبعاد يفشل في خداع نظام التعرف على الوجه Apple Face ID

- - هواتف محمولة - 430 مشاهدة

face unlock 3D

تقنية التعرف على الوجه في الهواتف الذكية ليست جديدة. كانت لدى هواتف الأندرويد ميزة مشابهة منذ عدة سنوات، على الرغم من أنها لم تكن في الواقع قوية أو آمنة بعدما إتضح أنها قابلة للخداع بسهولة بواسطة صورة للمالك الحقيقي للجهاز. ومع ذلك، في العام 2017، قامت شركة آبل بإطلاق ميزة التعرف على الوجه Face ID التي تقول الشركة بأنه من المستحيل تقريبًا خداعها.

هذا هو الأمر الذي قرر Thomas Brewster من مجلة فوربس إختباره بنفسه، وللتعرف على مدى أمان خاصية Face ID وأيضًا لإختبار ما تقدمه الميزات المنافسة من الشركات المصنعة لهواتف الأندرويد، قام بإنشاء نسخة ثلاثية الأبعاد من وجهه بإستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد. ووفقا لـ Thomas Brewster، فقد كانت هذه العملية برمتها معقدة للغاية بحيث تضمنت 50 كاميرا حاولت إلتقاط صورته في كل زاوية يمكن تصورها، مما يعني أنه تم إنشاء هذا الوجه الثلاثي الأبعاد ليكون مفصلاً وواقعيًا قدر الإمكان.

وعلى ما يبدو، يبدو أن ذلك لم ينجح في خداع خاصية Face ID لأنه إستنادًا إلى إختباراته، فقد كان iPhone X هو الجهاز الوحيد الذي لم يتم خداعه. أما هواتف الأندرويد الأخرى التي تم إختبارها، فقد تضمنت LG G7 ThinQ و Galaxy S9 و Galaxy Note 8 و OnePlus 6. ولحد الآن، لسنا متأكدين من السبب الذي منع Thomas Brewster من إستخدام الهواتف الأحدث.

لكي نكون منصفين، وضعت شركات مثل LG و Samsung رسائل تحذير تشير إلى أن ميزة التعرف على الوجه في أجهزتها قد لا تكون آمنة مثل إستخدام رقم التعريف الشخصي أو كلمة المرور أو النقشة أو مستشعر بصمات الأصابع. ومع ذلك، إستنادًا إلى إختباراته، فقد وجد أن نظام التعرف على الوجه من شركة LG يصبح صعبًا خداعه كلما تم إستخدامه أكثر، وبالفعل هذا ما أكدته لنا شركة LG في وقت سابق بحيث أكدت لنا أنه تم تصميمه ليكون من الصعب خداعه كلما تم إستخدامه أكثر.

 

مواضيع:

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا

  • DAGHER

    حاليا الميزة في اجهزة ابل افضل طبعا كون سامسونج لم تركز عليها بشكل اساسي، المستقبل سيكون لماسح البصمة اسفل الشاشة بعد اطلاق S10
    مع ذلك الخبر دعائي بشكل واضح

    • great heart

      وسومه سوت شي وركزت عليه ، ماهمها الا حرب ابل

  • himo

    نايس