متجر أمازون لن يقوم ببيع المنتجات غير المربحة ” CRaP ” بعد الآن، وفقا لتقرير جديد

- - تجارة إلكترونية - 395 مشاهدة

Amazon Company

هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك شراؤها على متجر أمازون، فهذا الأخير يعد المتجر الإلكتروني الأكثر شعبية في العالم. وبطبيعة الحال، فهو يبيع حتى المنتجات التي لا تجني الكثير من المال. ويقال بأن هذه المنتجات يشار إليها داخل شركة أمازون بإسم ” CRaP ” أي ” Can’t Realize a Profit | لا يمكنها تحقيق الربح “. ويقول تقرير جديد أن شركة أمازون تريد الإبتعاد عن بيع هذه المنتجات. الفكرة وراء هذه الخطوة هي تحسين هوامش الربح.

نقلا عن المدراء التنفيذيين الكبار في شركة أمازون وأشخاص آخرين مطلعين على خطط الشركة، فقد أوضحت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية أن شركة أمازون لا تريد بعد الآن بيع المنتجات التي لا تحقق الكثير من الأرباح، ومن بين هذه المنتجات التي تم ذكرها نجد المشروبات المعبأة في زجاجات والوجبات الخفيفة. وهي تكلف عادة 15 دولار أو أقل. ومن بين المنتجات الأخرى التي قامت أمازون بوضعها في قائمة ” CRaP ” نجد المنتجات الثقيلة أو الضخمة، وهي المنتجات التي تكون في الغالب مكلفة من حيث الشحن مما يجعل هوامش الربح من هذه المنتجات ضئيلة أو معدومة، على الأقل وفقا للتقرير.

وأفاد التقرير أن شركة أمازون قامت بإزالة عناصر غير مربحة في الأشهر الأخيرة، بل قيل أنها تدفع الشركات المصنعة لتغيير عبواتها لتباع منتجاتها بشكل أفضل عبر الإنترنت. ومن بين هذه العبوات التي تم إزالتها مؤخرًا نجد عبوة زجاجات كوكاكولا الستة، على سبيل المثال لا الحصر. هذه العبوة لم تكن باهظة، وبالتالي لم يكن لدى شركة أمازون هامش ربح كافٍ، ومع ذلك كان عليها شحنها. وقد تم الآن إستبدال هذه العبوة بأخرى تضم 24 قنينة مما يجعلها تكلف أكثر ويتم شحنها مباشرة من الشركة المصنعة.

ويقال أن شركة أمازون طلبت من علامات تجارية أخرى شحن المنتجات من مستودعاتها الخاصة على غرار شركة كوكاكولا التي تعمل الآن مع Smartwater من أجل خفض تكاليفها. لم تؤكد الشركة أو تنفي ما جاء في تقرير صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية حتى الآن.

المصدر.

مواضيع: