هذه الصور ليست لأشخاص حقيقيين، فقد تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الإصطناعي

- - فيديو - 805 مشاهدة

لقد رأينا كيف يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي لتزييف الحقائق في الفيديوهات، ويبدو أن الذكاء الإصطناعي يصبح أحسن في هذا الجانب. وقامت شركة Nvidia مؤخرًا بنشر أحدث أعمالها المتعلقة بالذكاء الإصطناعي، وكما ترون في الفيديو أعلاه، فهذه في الواقع ليست صورًا لأشخاص حقيقيين، بل هي صور تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الإصطناعي.

وقد تحقق ذلك من خلال الجمع بين Generative Adversarial Networks والذكاء الاصطناعي، حيث تمكن الباحثون من خلق مزيج من الوجوه البشرية التي يمكن تحويلها إلى صور واقعية للغاية للأشخاص الذين لا وجود لهم بالفعل. تم ذلك من خلال شبكات Generative Adversarial Networks التي تدرس مجموعة متنوعة من الوجوه البشرية، وبعد ذلك تقوم بتجسيد الوجوه الجديدة بناءً على ما تعلمته.

والأمر المقلق هو أن هذه الصور تبدو حقيقية للغاية، ومن السخرية أن هذه الصور تبدو أكثر واقعية من تلك التي نراها على أغلفة المجلات في بعض الأحيان، والتي يتم تحريرها وتعديلها. تحتوي هذه الصور على مجموعة متنوعة من العيوب، مثل اللحية غير المتساوية، والتجاعيد حول العينين، والنمش، والجلد المبقع، وما إلى ذلك.

لا نزال نجهل الأغراض التي يمكن أن يتم إستخدام هذه التكنولوجيا من أجلها، ولكن بدأت الأمور تبدو كما لو أنه من الصعب الوثوق بما نراه على الإنترنت.

المصدر.