Netflix هو التطبيق الأكثر تحقيقًا للدخل على منصة iOS في العام 2018

- - تطبيقات و برامج - 283 مشاهدة

netflix-iphone6s-plus-ipad-pro-hero

كانت الألعاب مثل Candy Crush معروفة بإستقطابها لقدر هائل من الأموال، وذلك بفضل العناصر القابلة للشراء داخلها. ومع ذلك، من الواضح أن نظام الإشتراكات أصبح هو نظام الإيرادات الجديد المهيمن، أو على الأقل وفقا للإحصائيات الأحدث الصادرة من مؤسسة Sensor Tower المتخصصة في بحوث السوق.

ووفقا للإحصائيات التي كشفت عنها مؤسسة Sensor Tower عن أفضل 10 تطبيقات من حيث الأرباح على أجهزة iOS في العام 2018، فيبدو أن العديد من هذه التطبيقات تعتمد على نظام الإشتراك، أو أنها توفر للمستخدمين خيار شراء إشتراك. وبالنسبة للتطبيق الذي يحتل المرتبة الأولى، فهو ليس سوى Netflix الذي تردد بأنه حصد على الأرجح 790.2 مليون دولار أمريكي من العائدات على منصة iOS وحدها، ولكن لا يزال من غير الواضح ما إذا كان هذا الرقم يأخذ بعين الإعتبار النسبة التي تحصل عليها شركة آبل من قيمة كل عملية إشتراك أم لا.

تشمل تطبيقات الإشتراك الأخرى التي شقت طريقها إلى قائمة العشرة الأوائل كل من Hulu و Pandora و Youtube و Tinder الذي يقدم خيار الإشتراك في التطبيق كل شهر لفتح المزيد من ميزات المواعدة المميزة. القائمة تشمل أيضًا عددًا لا بأس به من التطبيقات الصينية والتي ربما لم تسمعوها عنها من قبل.

إستنادًا إلى هذه الأرقام، ليس من المستغرب أن تحاول آبل تشجيع المطورين على تبني نظام الإشتراك في تطبيقاتهم. يضمن ذلك تدفقًا ثابتًا للدخل على عكس نظام الشراء التام أو نظام شراء العناصر الداخلية، وهي الأنظمة التي لا تضمن للتطبيق بأن يكون مستدامًا. عموما، إليكم أدناه قائمة التطبيقات العشرة الأكثر تحقيقًا للأرباح على منصة iOS في العام 2018 :

  1. Netflix — $790.2 million
  2. Tencent Video — $490.0 million
  3. Tinder — $462.2 million
  4. iQiyi — $420.5 million
  5. Kwai (Kuaishou) — $264.5 million
  6. YouTube — $244.2 million
  7. Pandora — $225.7 million
  8. Youku — $192.9 million
  9. QQ — $159.7 million
  10. Hulu — $132.6 million

المصدر.

 

مواضيع: