تقرير يقول بأن إعلانات الفيسبوك المستهدفة تعمل حتى عندما يتم تعطيل خيار تعقب الموقع

- - Web - 119 مشاهدة

facebook

تأتي هواتفنا الذكية مزودة بالإعدادات والخيارات التي تتيح لنا تعطيل إمكانية تتبع مواقعنا من قبل التطبيقات. ومع ذلك، يبدو أن هذه الإعدادات ليست سوى دواء وهمي لأنه وفقا لمنشور جديد على منصة Medium، فقد أوضحت أستاذة علوم الكمبيوتر في جامعة جنوب كاليفورنيا، السيدة Aleksandra Korolova أن تعطيل خيار تعقب الموقع لا يفعل الكثير لردع الفيسبوك من عرض الإعلانات المستهدفة لك.

ووفقا للسيدة Aleksandra Korolova، فقد إكتشفت أنه على الرغم من أنها أوقفت تتبع موقعها، إلا أن الفيسبوك تمكنت من عرض الإعلانات إستنادًا إلى موقعها الحالي. وبناء على توضيح الفيسبوك، فهي لم تخفي أبدًا حقيقة كيف تقوم بجمع بيانات موقعك، على الرغم من أنها لم تقم بالضرورة بذلك في المكان الأكثر وضوحًا، فقد وجدت Aleksandra Korolova مزيدًا من المعلومات حول هذا الأمر في صفحة تدعى ” كيف تعمل إعلانات الفيسبوك “، وهي الصفحة حيث تقول الفيسبوك أنها تجمع البيانات من مصادر أخرى مثل المكان الذي تستخدم فيه الإنترنت وحيث تستخدم هاتفك.

الفيسبوك فسرت ذلك على نحو أكبر حيث قالت أنها تعتمد على ميزات أخرى مثل عنوان IP الخاص بك، والواي فاي، وبيانات البلوتوث. وكرد على تقرير Aleksandra Korolova، قامت الفيسبوك بإصدار بيان لموقع Gizmodo تؤكد فيه محتوى ذلك التقرير إلى حد ما، فهي ذهبت إلى حد الإدعاء بأنه لا توجد طريقة تتيح للمستخدمين تعطيل إستخدام مواقعهم بشكل كامل من أجل الإعلانات.

ووفقا للفيسبوك، فقد صرحت بالقول : ” لا توجد طريقة لدى المستخدمين لتعطيل إمكانية تحديد موقعهم بالكامل للتهرب من الإعلانات. نستخدم موقعًا على مستوى المدينة والرمز البريدي الذي نجمعه من عناوين IP وغيرها من المعلومات الأخرى مثل تسجيلات الوصول والمدينة الحالية من ملفك الشخصي لضمان توفير خدمة جيدة للأشخاص – بدءًا من التأكد من عرض الفيسبوك باللغة المناسبة وصولاً إلى التأكد من عرض الأحداث والإعلانات القريبة للشركات المحلية لهم “.

 

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا