آبل تطلق موقعًا جديدًا للشفافية يعرض عدد الطلبات الحكومية لبيانات المستخدمين

- - Web - 4 مشاهدة

Apple Company

على مدى السنوات القليلة الماضية، يبدو أن الحكومات كانت تطلب المزيد والمزيد من البيانات من الشركات التقنية الكبرى مثل آبل حول مواطنيها. وفي الغالب، تحاول الشركات التقنية عادة رفض هذه الطلبات لتجنب فضح المعلومات الخاصة بعملائها لحماية خصوصيتهم، على الرغم من أنها تقدم بعض المعلومات حول عملائها لتلك الحكومات من وقت لآخر.

وبالنسبة لأولئك الذين يتساءلون عن جميع طلبات الحكومات، فقد تكون مهتمًا بمعرفة أن شركة آبل قامت بإطلاق موقعًا جديدًا للشفافية سيعرض للمستخدمين جميع الطلبات الحكومية المختلفة للبيانات من جميع أنحاء العالم. قبل هذا، تقوم آبل عادة بنشر تقرير PDF، ولكن هذا الموقع الجديد هو بالفعل تفاعلي ويسمح للمستخدمين بالإطلاع على الطلبات من جميع الحكومات في العالم، بالإضافة إلى التواريخ.

يعرض هذا الموقع أيضًا عدد الطلبات التي تتلقاها آبل عادةً على أساس سنوي، وعدد الطلبات التي تلتزم بها فعليًا. في الوقت الحالي، إستنادًا إلى نظرة سريعة على الموقع، يبدو أن ألمانيا هي البلد الأكثر طلبًا للبيانات بأكثر من 13000 طلب، وتليها الولايات المتحدة بأكثر من 4000 طلب. تشمل الدول الأخرى التي تقدمت بأكثر من 1000 طلب كل من أستراليا وسنغافورة وإسبانيا. إذا كنت تريد إلقاء نظرة على البيانات بنفسك، فانتقل إلى موقع آبل للحصول على التفاصيل.

المصدر.

 

مواضيع: