التحديث الأحدث للمتصفح Internet Explorer يقوم بإصلاح ثغرة أمنية حرجة

- - تطبيقات و برامج - 2 مشاهدة

internet explorer

إذا كنت أحد مستخدمي Internet Explorer، فقد تحتاج إلى تحميل آخر تحديث أمني أصدرته شركة مايكروسوفت لمتصفحها. ووفقاً للشركة، فهذا التحديث مهم لأنه يتعامل على ما يبدو مع مشكلة أمنية تمكن القراصنة من إستغلال الثغرة الأمنية المرقعة الآن في الهجمات المستهدفة.

ووفقا لشركة مايكروسوفت، فقد صرحت بالقول : ” توجد ثغرة أمنية لتنفيذ تعليمات برمجية عن بُعد في طريقة تعامل مشغل البرمجة النصية مع العناصر في الذاكرة في المتصفح Internet Explorer. يمكن أن تتسبب الثغرة في تلف الذاكرة بطريقة تمكن أحد المهاجمين من تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية في سياق المستخدم الحالي. يمكن للمهاجم الذي يستغل هذه المشكلة بنجاح الحصول على نفس صلاحيات المستخدم الحالي. إذا قام المستخدم الحالي بتسجيل الدخول بإستخدام صلاحيات المدير، فيمكن للمهاجم الذي نجح في استغلال الثغرة الأمنية أن يتحكم في النظام المتأثر. يمكن للمهاجم بعد ذلك تثبيت البرامج، وعرض البيانات أو تغييرها أو حذفها، أو إنشاء حسابات جديدة مع الصلاحيات الكاملة للمستخدم “.

توضح مايكروسوفت أيضا كيف يمكن إستغلال هذه الثغرة الأمنية من خلال موقع إلكتروني، حيث يحاول القراصنة خداع المستخدم لزيارة هذا الموقع عن طريق إرسال رسالة إلكترونية إليهم، لذلك إذا تلقيت رسال إلكترونية كهذه من مصدر مشبوه، فسوف يكون من المناسب حذفها على الفور، على الرغم من أن التحديث الجديد من شركة مايكروسوفت يقوم بإصلاح هذه الثغرة الأمنية.

المصدر.

 

مواضيع: