سامسونج تبدأ رسميًا بإصدار تحديث Android 9 Pie للهاتفين Galaxy S9 و +Galaxy S9

- - هواتف محمولة - 789 مشاهدة

Galaxy S9+

بحلول موسم الأعياد تمامًا، بدأت شركة سامسونج بإصدار تحديث Android 9 Pie للهاتفين Galaxy S9 و +Galaxy S9. كان موقع SamMobile هو أول من لاحظ ذلك في النسخة الألمانية من الهاتف Galaxy S9، ولكن أوضح العديد من المستخدمين بعد ذلك على شبكتي تويتر و Reddit أن التحديث وصل كذلك لملاك هواتف Galaxy S9 في كل من هولندا وسلوفاكيا وإيطاليا وسويسرا. وإلى جانب الميزات الجديدة التي وضعتها شركة جوجل في نظام Android 9 Pie، فهذا التحديث يجلب معه كذلك واجهة One UI، وهي الواجهة الجديدة التي تم تصميمها لتسهيل إستخدام التطبيقات على الهواتف الكبيرة الحجم، فضلا عن التحسينات الأخرى.

على الرغم من أن هذا التحديث الأخير قد وصل إلى هواتف Galaxy S9 في وقت مبكر عن المعتاد مقارنة مع الإصدارات السابقة من الأندرويد، فلا تزال شركة سامسونج متخلفة كثيرًا عن كل من HMD Global Oy و OnePlus و Motorola. وحاولت شركة جوجل معالجة مشكلة تأخر التحديثات من خلال إطلاق ميزة Project Treble مع الإصدارات الأحدث من نظام الأندرويد، ولكن على الرغم من تقديم هذه الميزة في أوائل العام 2017، فقد كانت 21.5 في المئة فقط من أجهزة الأندرويد هي التي تعمل بنظام الأندرويد Oreo أو الإصدارات الأحدث في أواخر شهر أكتوبر من هذا العام.

ومع ذلك، نحن نلاحظ تزايد سرعة سامسونج في إطلاق التحديثات. إضطر ملاك Galaxy S8 إلى الإنتظار لسبعة أشهر بعد إطلاق الأندرويد Oreo قبل أن تقوم شركة سامسونج بجلبه إلى أجهزتها، في حين إستغرق الأندرويد Nougat خمسة أشهر على الأقل للوصول إلى Galaxy S7. في مؤتمرها السنوي للمطورين هذا العام، أعلنت شركة سامسونج أنها ستقوم بإصدار تحديث Android 9 Pie لكافة ملاك الهواتف Galaxy S9 و +Galaxy S9 و Galaxy Note 9 في شهر يناير المقبل.

المصدر.