محاكم

LG V40 ThinQ

تعد LG أحدث شركة مصنعة للهواتف الذكية تنضم إلى لجنة التجارة العادلة الكورية المعروفة إختصارًا بإسم KFTC وغيرها من الشركات الأخرى في الدعوى القضائية المرفوعة ضد شركة كوالكوم. على الرغم من إنسحاب شركة سامسونج والذي لم يكن له أي تأثير على الدعوى القضائية، إلا أن موقف LG الجديد يعزز حالة لجنة التجارة العادلة الكورية، ولا سيما أن LG شركة كورية.

ووفقا لمصادر متخصصة في القطاع في كوريا الجنوبية، فيبدو أن شركة LG إختارت أن تشارك في الجهود القانونية ضد شركة كوالكوم بسبب المفاوضات الهشة بين LG و Qualcomm في الولايات المتحدة الأمريكية.

أسفرت المعركة القانونية المستمرة لشركة كوالكوم مع شركة آبل مؤخرًا عن حظر هواتف iPhone في الصين وربما في ألمانيا كذلك. وتدعي شركة كوالكوم أن شركة آبل إستخدمت من دون تصريح براءتين أساسيتين تابعتين لشركة كوالكوم. وتشمل الأجهزة المتأثرة العديد من طرازات iPhone بدءًا من iPhone 6S وصولاً إلى iPhone X مع العلم بأن هناك أيضا إحتمال أن يتم حظر iPhone XS و iPhone XS Max و iPhone XR كذلك في الصين.

صفعت لجنة التجارة العادلة الكورية شركة كوالكوم بغرامة مالية قدرها 917.4 مليون دولار أمريكي بسبب إساءة إستخدام براءاتها في العام 2016. وبما أن كوالكوم لم توافق على دفع تلك الغرامة، فقد رفعت لجنة التجارة العادلة الكورية KFTC دعوى قضائية ضد شركة كوالكوم لتنضم إليها بعد ذلك كل من Apple و MediaTek و Intel و Huawei و Samsung، ولكن قررت شركة سامسونج في وقت لاحق الإنسحاب من القضية بعدما وقعت إتفاقية لترخيص براءات الإختراع مع شركة كوالكوم.

لا تزال كوالكوم ولجنة التجارة العادلة الكورية على بعد أعوام من الوصول إلى قرار نهائي.