قد تبدأ شركة آبل بتصنيع هواتف iPhone الرائدة في الهند خلال العام المقبل

- - هواتف محمولة - 156 مشاهدة

iPhone XS Max

تمتلك شركة آبل شريكًا صناعيًا في الهند يساعدها على إنتاج هواتف iPhone داخل البلاد. ومع ذلك، فإن شركة Wistron لا تقوم بتصنيع سوى طرازات iPhone 6S و iPhone SE في البلاد. ومع ذلك، فقد صدر اليوم تقرير جديد يقول أن شركة فوكسكون ستبدأ على الأرجح بتصنيع هواتف iPhone الرائدة في الهند في العام المقبل.

مثل العديد من الشركات المصنعة، فقد قررت شركة آبل نقل خطوط إنتاج iPhone إلى الهند من أجل تجنب دفع الرسوم الجمركية المفروضة من قبل الحكومة الهندية على الأجهزة المستوردة. الهند يعد سوقًا مربحًا وهو أيضًا حساس للسعر. تمكنت شركة آبل من تصنيع بعض الطرازات من iPhone هناك، مما مكنها من تخفيض أسعارها لرفع قدرتها على منافسة العروض المقدمة من الشركات الأخرى مثل سامسونج و Xiaomi و Huawei و Vivo و Oppo.

لا تقوم شركة فوكسكون بتصنيع هواتف iPhone في الهند، ولكن التقرير الجديد يدعي أنها ستبدأ على الأرجح بتجميع هواتف iPhone الرائدة في البلاد خلال العام المقبل. وهي تقوم حاليًا بتصنيع هواتف Xiaomi في البلاد، وبالتالي فنحن لن نستغرب في حالة إذا بدأت بتصنيع هواتف iPhone X Series الرائدة هناك أيضًا.

وهذا من شأنه أن يسمح لهواتف iPhone الرائدة بأن تكون أرخص في البلاد، مما يسمح للشركة بإقناع المزيد من المستهلكين في الهند لشراء هواتفها الذكية الأحدث. قد يكون هذا أيضًا بمثابة حل بديل في حالة إذا قامت الحكومة الأمريكية بفرض تعريفات جمركية كبيرة على المنتجات الإلكترونية المستوردة من الصين علمًا أنه من شأن ذلك أن يؤدي إلى رفع أسعار هواتف iPhone في الولايات المتحدة الأمريكية. وبالتالي تصنيع هواتفها الذكية الراقية خارج الصين من شأنه أن يوفر لشركة آبل طريقة للتحايل إذا جاز التعبير على التعريفات الجمركية المرتفعة في حال تطبيقها من قبل الحكومة الأمريكية، وخصوصًا في ظل الحرب التجارية التي تخوضها حاليًا مع الصين.

 

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا