سيارات

Tesla Supercharger

تعتبر محطات الشحن السريع Tesla Supercharger هي المفتاح لتمكين ملاك سيارات Tesla من القيام برحلات طويلة على الطرقات بإستخدام سياراتهم الكهربائية. وهذا ما يمكن ملاك السيارات الكهربائية من القيادة من الساحل إلى الساحل في الولايات المتحدة الأمريكية. تعمل شركة Tesla على توسيع شبكة محطات الشحن الخاصة بها في أوروبا. وقال الرئيس التنفيذي لشركة Tesla، السيد Elon Musk الآن بأن أوروبا ستحصل على تغطية كاملة بنسبة 100 في المئة عندما يتعلق الأمر بمحطات الشحن في العام 2019.

أثناء رده على أحد المتابعين على شبكة تويتر، قال السيد Elon Musk : ” تغطية محطات الشحن في أوروبا ستبلغ نسبة 100 في المئة في العام المقبل. من إيرلندا إلى كييف، ومن النرويج إلى تركيا “. يتم وضع محطات الشحن السريع Tesla Supercharger بشكل إستراتيجي على طول الطرقات الرئيسية.

وتتيح محطات الشحن السريع Tesla Supercharger للعملاء شحن سياراتهم الكهربائية بسرعة، فهي توفر لهم إمكانية شحن 80 في المئة من البطارية في غضون 40 دقيقة. الفكرة هنا هي أنه يجب أن تكون قادرًا على الحصول على ما يكفي من الطاقة في السيارة للوصول إلى وجهتك، أو إلى محطة الشحن التالية عندما تكون في محطة توقف لتناول الطعام.

لقد إلتزمت شركة Tesla سابقًا بتوسيع شبكة محطات الشحن Tesla Supercharger بشكل كبير. وقال السيد Elon Musk في شهر نوفمبر الماضي أن إمتداد محطات الشحن سيتضاعف بحلول نهاية العام 2019 بحيث ستغطي شبكة محطات الشحن إحتياجات من 95 إلى 100 في المئة من السكان في جميع الأسواق النشطة.

كما سئل السيد Elon Musk كذلك عن خطط شركة Tesla لجلب محطات الشحن السريع Tesla Supercharger إلى أفريقيا، وكان رده مختصرًا بحيث أشار إلى أن ذلك سيحدث في العام 2020.