شركة Sony تخفض سعر جهاز Playstation Classic بنحو 40%

- - ألعاب إلكترونية - 1,210 مشاهدة

Playstation Classic

حققت شركة Nintendo نجاحًا كبيرًا بفضل الطرازات الصغيرة ( Mini ) من أجهزتها الكلاسيكية. كان من الصعب جدًا الحصول على جهاز Nintendo NES Classic عندما تم إطلاقه في البداية، ونفس الأمر حدث مع جهاز Nintendo SNES Classic. كان الإقبال على كلا الجهازين جيدًا للغاية، وقد نجحت شركة Nintendo في بيع العديد من الوحدات. أرادت شركة Sony الحصول على نصيبها العادل من النجاح أيضا وهذا ما دفعها لإطلاق جهاز Playstation Classic. ومع ذلك، يبدو أن نجاح هذا الجهاز كان محدودًا.

بعد شهر واحد فقط على إطلاق شركة Sony لجهاز Playstation Classic، قامت الشركة بتخفيض سعره بشكل كبير. تم إطلاقه في البداية مقابل 100 دولار أمريكي، ولكنه أصبح الآن متاحًا للشراء في عدد من متاجر التجزئة مقابل 60 دولار أمريكي، وهذا ما يعني أن شركة Sony قررت خفض سعر جهاز Playstation Classic بنحو 40 في المئة بعد شهر واحد فقط على إطلاقه.

لا يقتصر الأمر على متجر واحد فقط قرر تقليص هامش الربح لبيع المزيد من الوحدات. في الواقع، أصبح جهاز Playstation Classic متوفرًا الآن للشراء مقابل 60 دولار أمريكي في العديد من المتاجر مثل Amazon و Target. وهذا يوضح أن شركة Sony لم تقم ببيع عدد كبير من الوحدات من هذا الجهاز مما أجبرها على تخفيض السعر.

بعض المعجبين لم يكونوا سعداء بشأن جهاز Playstation Classic في المقام الأول، فهم لم يكونوا معجبين بفكرة أن جهاز Playstation Classic يأتي مع 20 لعبة فقط، وبالتالي فمن الصعب إرضاء الجميع من خلال تضمين 20 لعبة فقط من عدد لا يحصى من الألعاب التي تم إصدارها لجهاز Playstation الأول. هذا، بالإضافة إلى مشكلة المحاكاة التي يواجهها العديد من المستخدمين وحقيقة أنه لا يدعم سوى أيادي التحكم الخاصة بجهاز Playstation One. وعلى ما يبدو، جميع هذه العوامل جعلت جهاز Playstation Classic لا يقدم أداءً جيدًا.

المصدر.

 

مواضيع: