صاحبة صوت النسخة العبرية من Siri ترفع دعوى قضائية ضد آبل بسبب إستخدام صوتها من دون إذن

- - محاكم - 24 مشاهدة

Apple Siri

هناك مجموعة من الأصوات المختلفة التي يمكنك الإختيار من بينها عندما يتعلق الأمر بالمساعد الرقمي Siri، كما تختلف هذه الأصوات من لغة إلى أخرى، ويبدو أنه في حالة النسخة العبرية من المساعد الرقمي Siri، فإن Galit Gura-Eini هي من تقف وراء الصوت. وعلى ذكر ذلك، فقد قررت هذه الأخيرة رفع دعوى قضائية ضد شركة آبل بسبب إستخدام صوتها دون إذنها.

الآن قد يتساءل البعض كيف يمكن لشركة آبل إستخدام صوتها دون إذنها إذا كانت هي من سجلت صوتها؟ حسنًا، لقد إتضح أن Galit Gura-Eini قامت بتسجيل صوتها لشركة Nuance في العام 2007 مع إعطائها الإذن بإستخدام صوتها في أغراض ” شرعية “.

تدعي شركة آبل أنها حصلت على حقوق تسجيلات Galit Gura-Eini من شركة Nuance، وهي الطريقة التي مكنتها من جلب صوتها إلى المساعد الرقمي Siri. وبالنسبة لأولئك الذين لم يسمعوا من قبل عن الكيفية التي يتم بها تدريب Siri على الكلام، فهذه العملية برمتها تعتمد على تسجيل مقاطع صوتية وإستخدام خوارزمية متطور للمساعدة في تشكيل كلمات وجمل كاملة، وهذا بالفعل ما أكده دفاع آبل في الدعوى القضائية حيث قال بأن صوت Galit Gura-Eini في Siri ليس سوى مقاطع صوتية تم تجميعها معًا بإستخدام خوارزمية خاصة.

تقول Galit Gura-Eini أنها طلبت من شركة آبل إزالة صوتها من المساعد الرقمي Siri ولكن تم رفض طلبها. ويبدو أن الناس ” جعلوها ” تقول أشياء عنيفة وعنصرية وجنسية. وتقول أيضًا أن صوتها معروف على نطاق واسع ومرتبط مع شخصيتها المباشرة، وهذا ما نتخيل بأنه يمكن أن يربك البعض من خلال الإعتقاد بأنها في الواقع من تقول تلك الأشياء. وتطلب Galit Gura-Eini من شركة آبل الحصول على تعويض بقيمة 66 آلف دولار أمريكي.

المصدر.

 

مواضيع: