Netflix تزيل خيار الدفع من أجل الإشتراك داخل تطبيقها على منصة iOS

- - تطبيقات و برامج - 493 مشاهدة

netflix-iphone6s-plus-ipad-pro-hero

شركة آبل تقوم بإقتطاع جزء من قيمة الإشتراكات التي تتم داخل التطبيقات التي تم تحميلها من متجر iTunes App Store كما أنها تقوم بإقتطاع جزء من سعر التطبيقات التي تم بيعها على نفس المتجر. وبالتالي، فمن غير المستغرب أن تكون بعض الشركات غير سعيدة بهذه الممارسات لدرجة أن بعض هذه الشركات شجعت المستخدمين على الإشتراك مباشرة من موقعها الرسمي على الويب بدلاً من تطبيقها الرسمي الذي تم تحميله على متجر App Store.

أجرت شركة آبل بعض التغييرات لتقليل النسبة التي تقتطعها من قيمة الإشتراكات والمبيعات، ولكن يبدو أن تلك التغييرات لم تكن كافية بالنسبة لشركة Netflix. لقد أكدت الشركة مؤخرًا أنها لن تقبل بعد الآن إمكانية الدفع بإستخدام iTunes للمشتركين الجدد. ما يعنيه هذا هو أنه إذا قررت الإشتراك في Netflix للمرة الأولى، فسوف يتعين عليك تفعيل إشتراكك من خلال موقع Netflix على الويب.

تجدر الإشارة إلى أن هذا ينطبق أيضًا على العملاء الذين ألغوا إشتراكهم ويتطلعون إلى تجديده، حيث سيتعين عليهم الآن تجديد إشتراكهم من خلال موقع Netflix على الويب. ومع ذلك، فهذه الطريقة غير مريحة بالنسبة للمستخدمين، فهم سيحتاجون إلى إدخال معلومات الدفع الخاصة بهم مرة أخرى بينما كانت مسجلة بالفعل في iTunes.

ما يثير الإهتمام هو أن هذه الخطوة تأتي من Netflix في الوقت الذي يبدو فيه أن شركة آبل تشجع المطورين على تبني نظام الإشتراكات في تطبيقاتهم لأن هذا النظام لا يوفر للمطورين فقط التدفق المستمر للأرباح، ولكن يسمح لشركة آبل أيضًا بالحصول على قدر أكبر من العائدات بفضل النسبة التي تأخذها من قيمة الإشتراكات التي تتم من خلال متجر التطبيقات الخاص بها.

المصدر.

 

مواضيع:

  • ناصر

    ابل طماعة ونفس الشي ينطبق على جوجل لما يقتطعون 30% من نسبة الارباح على تطببق لم يكلفهم شي غير اضافتة في المتجر بينما الشركة المطورة له مثل نتفليكس وغيرها الكثير يخسرون الكثير في تطويرة والتسويق له من غير تكاليف انتاج المسلسلات والافلام ثم لا يحصلون إلا على 70% من نسبة الارباح

    اعتقد بل يجب على ابل وجوجل تخفيض نسبة إقتطاع الارباح الى 10% نسبة عادلة لهم وللمطورين

    وللعلم نتفليكس تحفظ بيانات المستخدمين في حساباتهم الخاصة لذا لا حاجة لإضافة بيانات جديدة بمجرد دخولك من الويب تستطيع تجديد اشتراكك بشكل تلقائي بل انها تقوم بتجديد اشتراكك بشكل تلقائي اذا كان رصيد حسابك كافي حتى لا حاجة لك للدخول