نظام FuchsiaOS القادم من جوجل سيكون قادرًا على تشغيل تطبيقات الأندرويد

- - أنظمة تشغيل - 660 مشاهدة

People try out Google's Pixel 2 phones during a launch event in San Francisco

بدأت شركة جوجل العمل على نظام تشغيل جديد يدعى FuchsiaOS منذ فترة طويلة نسبيًا. لم نكن نعرف على الإطلاق ما إذا كان هذا النظام سيحصل على إمكانية تشغيل تطبيقات الأندرويد كما هو الحال مع نظام ChromeOS أم لا. ومع ذلك، يبدو أن شركة جوجل ستسمح بالفعل لنظام FuchsiaOS بتشغيل تطبيقات الأندرويد. وتعمل الشركة على تطوير نسخة خاصة من Android Runtime للسماح لنظام FuchsiaOS بتشغيل التطبيقات المصممة في الأصل للعمل على أجهزة الأندرويد.

القائمين على موقع 9to5mac رصدوا ملفًا جديدًا على موقع Android Open Source Project والذي يشير إلى أنه يجري تطوير إصدار جديد من Android Runtime لنظام FuchsiaOS. وهذا يعني أنه يتم حاليًا تطوير نسخة خاصة من Android Runtime لنظام التشغيل الجديد هذا.

هناك تعليمات في الملف تقول بأن المستخدمين سيتمكنون من تثبيت هذه النسخة الخاصة من Android Runtime على أي جهاز يعمل بنظام FuchsiaOS. وللآسف، لم تكشف لنا شركة جوجل أي تفاصيل حول نظام التشغيل الجديد هذا حتى الآن.

إقترحت التقارير السابقة بأن نظام FuchsiaOS سيكون موحدًا بحيث سيكون قادرًا على العمل على الحواسيب الشخصية، والأجهزة اللوحية، والهواتف الذكية. يعتقد البعض بأنه سيحل في نهاية المطاف محل نظامي الأندرويد و ChromeOS.

من الواضح أنه من المنطقي أن يكون هناك دعم لتطبيقات الأندرويد على نظام FuchsiaOS منذ البداية. سيكون الناس أقل ترددًا بشأن الإنتقال إلى نظام التشغيل الجديد إذا كانوا متأكدين من توفر التطبيقات المفضلة لديهم عليه.

 

مواضيع:

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا

  • Pingback: نظام FuchsiaOS القادم من جوجل سيكون قادرًا على تشغيل تطبيقات الأندرويد – شبكة الاخبار العربية التقنية()

  • towaie

    أهم نقطة هل سيعمل على حل أبرز مشكلتين لنظام الاندرويد
    – تحديثات النظام
    – العمل بسلاسة و الاستفادة من قدرات الأجهزة المدفوع فيها أكثر من 600 دولار بحيث يعمل النظام ب 60 إطار ثابت

    • DAGHER

      المهم يوفر تجربة افضل من ناحية الاداء

      اما التحديثات هي ليست مشكلة لان التعديل على النظام مهم للشركات لتميز نفسها بامكانك اخذ بكسل ولن تتاخر التحديثات لكن ستخسر تجربة One UI

      • towaie

        مجرب كثير واجهات و عندي حاليا النوت 8 منتظر عليه ال one ui لكن تبقى بالنسبة لي اوكسيجن أو إس أفضل تجربة بالنسبة لي

  • :)

    أظنه سيشكل ضربة قوية لآبل ونظامها iOS .. إن كانت Google جادة فيه.

    في الحقيقة، من أهم الأمور التي تمنع آبل فانز عن تجربة/الإنتقال لآندرويد هو كبرياؤهم حيث كانوا ممن تمسك بـ iOS منذ البداية. وقتها لم يكن آندرويد مستقراً..
    لكن تفاجؤوا أن تطور آندرويد كان أسرع من المتوقع حيث تجاوز iOS بمراحل ومسافات وسنين ضوئية… إلا أن كبرياءهم منعهم من الإعتراف بذلك، ولن يتغير الأمر معهم.

    لكن لو كان النظام جديداً لن يترددوا من تجربته وحتى الإنتقال إليه.
    وطبعاً أعني المطلعين المتابعين منهم وليس المغيبين.

    ولمن يسأل عن مصير نظام آندرويد..
    أنا مستخدم له، لن أتردد لحظة لاختيار الأفضل حتى لو كان iOS.