تم بيع أكثر من 100 مليون جهاز مزود بالمساعد الرقمي Amazon Alexa حتى الآن

- - تطبيقات و برامج - 87 مشاهدة

160419_EM_Echo

عززت أمازون قدرات وإمتداد مساعدها الرقمي Alexa على مدار العامين الماضيين. وكما تعلمون جميعًا على الأرجح، فقد قامت الشركة بفتح هذا المساعد الرقمي لمطوري الطرف الثالث وسمحت أيضا للشركات المصنعة بإستخدامه في أجهزتها مما جعل Alexa متوفرًا الآن على عدد هائل من الأجهزة. وعلى ذكر ذلك، فقد كشفت لنا شركة أمازون اليوم أنه تم بيع أكثر من 100 مليون جهاز مزود بالمساعد الرقمي Alexa حتى الآن.

أكد نائب رئيس قسم الأجهزة والخدمات في شركة أمازون، السيد Dave Limp لموقع The Verge أنه تم بيع أكثر من 100 مليون جهاز مزود بالمساعد الرقمي Alexa حتى الآن. ما لم يتم تأكيده حتى الآن هو عدد الأجهزة التي تحمل علامة أمازون التجارية.

لم تكشف لنا الشركة كذلك عن الأرقام حسب الفئة، لذا لا نعرف ما إذا كانت مكبرات الصوت الذكية تمثل الجزء الأكبر من هذه الأجهزة التي تم بيعها. ومع ذلك، لا يمكننا إنكار حقيقة أنه من المثير للإعجاب رؤية مبيعات الأجهزة المزودة بالمساعد الرقمي Alexa تكسر حاجز 100 مليون وحدة.

هناك عشرات الآلاف من الأجهزة المتوافقة مع المساعد الرقمي Alexa المتاحة في السوق اليوم. ما لا يمثله هذا الرقم هو عدد هذه الأجهزة التي يتم إستخدامها فعليًا للوصول إلى Alexa. يمكن لأي شخص شراء جهاز يحتوي على Alexa، ولكن لا يستخدمه كثيرًا أو مطلقًا. هذا ممكن تمامًا.

السيد Dave Limp ذكر أيضًا أن الشركة شهدت طلبًا كبيرًا على أجهزة Amazon Echo. وعلى ذكر ذلك، فقد نفد مكبر الصوت الذكي Amazon Echo Dot مؤخرًا من متجر أمازون.

 

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا