معدل إستخدام خدمات سيارات الأجرة حسب الطلب في الولايات المتحدة تضاعف في غضون ثلاث سنوات

- - خدمات - 70 مشاهدة

Lyft

إذا كنت لا ترغب في قيادة السيارة، فهناك دائماً العديد من البدائل مثل وسائل النقل العام التي تتخذ عدة أشكال مثل الحافلة أو القطار أو سيارة الأجرة. ومع ذلك، نظرًا إلى أن خدمات سيارات الأجرة حسب الطلب مثل Uber و Lyft تقدم إمكانية طلب سيارات الأجرة في أي مكان بأسعار معقولة، فليس من المستغرب أن نجد بأن معدل إستخدام هذه الخدمات قد شهد زيادة في السنوات الأخيرة.

ووفقا لدراسة أجرتها مؤسسة Pew Research المتخصصة في بحوث السوق، فيبدو أن إستخدام خدمات سيارات الأجرة حسب الطلب قد تضاعف خلال السنوات الثلاثة الماضية بالولايات المتحدة الأمريكية. وبالعودة إلى العام 2015، وجد إستطلاع للأراء أن حوالي 15 في المئة من البالغين يستخدمون هذه الخدمات، ولكن في إستطلاع مشابه للآراء تم إجراؤه في العام 2018، إتضح أن عدد البالغين الذين يستخدمون هذه الخدمات إرتفع ليصل إلى 36 في المئة، أي ضعف ما كان عليه قبل سنتين.

وعلى ما يبدو، هذه الخدمات تحظى بشعبية كبيرة بين البالغين الأصغر سنًا، حيث يقول 51 في المئة ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و 29 عامًا أنهم يستخدمون الخدمة، في حين تنخفض هذه النسبة إلى 24 في المئة عندما يتعلق الأمر بالبالغين الذين تبلغ أعمارهم 50 عامًا أو أكثر. تزايد شعبية هذه الخدمات نجح في زيادة الوعي بفوائدها.

في العام 2015، تبين أن 33 في المئة فقط من البالغين هم الذين كانوا على دراية بوجود مثل هذه الخدمات، ولكن هذا الرقم إنخفض منذ ذلك الحين إلى 3 في المئة في العام 2018، وهذا يعني أن جميع القاطنين في الولايات المتحدة الأمريكية يعلمون بوجود هذه الخدمات والميزات التي تقدمها لهم.

 

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا