الإعلان رسميًا عن الحاسوب المحمول Lenovo ThinkPad X1 Yoga 2019 مع هيكل من الألومنيوم

- - حواسيب محمولة - 228 مشاهدة

lenovo-yoga-2019_official_07

الحاسوب المحمول Lenovo ThinkPad X1 Yoga كان دائمًا تحت ظل Lenovo ThinkPad X1 Carbon، فهما يمتلكان العديد من المواصفات التقنية المشتركة، ولكن في العام 2019 سيكون هذين الحاسوبين منفصلين أكثر بفضل حقيقة أن النسخة الجديدة من الحاسوب Lenovo ThinkPad X1 Yoga تضم هيكل مصنوع من الألومنيوم.

وتقول شركة Lenovo بأن العملاء هم الذين طلبوا من الشركة تزويد الأجيال المقبلة من الحاسوب المحمول Lenovo ThinkPad X1 Yoga بالألومنيوم، ولكن قررت الشركة عدم القيام بذلك حتى تكون الأمور جاهزة بنسبة 100 في المئة. المشكلة الرئيسية هي أن هيكل الألومنيوم يكون ثقيلاً ولكن عملت شركة Lenovo على الإهتمام بكل الجوانب في حاسوبها المحمول الجديد لتجاوز المعايير العسكرية MIL-STD-810G.

وكما يوحي إسمه، فالحاسوب Lenovo ThinkPad X1 Yoga الجديد يأتي بدوره مع تصميم هجين بفضل الشاشة القابلة للدوران بمعدل 360 درجة مما يعني أنه يمكن إستخدام هذا الجهاز كحاسوب محمول أو كجهاز لوحي. وبغض النظر عن التصميم، فقد كشفت لنا شركة Lenovo بأن هذا الحاسوب المحمول سيضم شاشة بحجم 14 إنش، ولكن من الممكن الحصول على هذه الشاشة مع دقة FullHD IPS Touch أو مع دقة FullHD ePrivacy مع العلم بأن هناك أيضا خيار الحصول على هذه الشاشة مع دقة WQHD IPS Touch أو UHD HDR IPS.

وبصرف النظر عن الشاشة، فمن الممكن الحصول على هذا الحاسوب مع الجيل الثامن من معالجات Intel Core، ومع 8GB أو 16GB من الذاكرة العشوائية LPDDR3، ومع ما يصل إلى 2 تيرابايت من الذاكرة الداخلية PCIe SSD. وعلاوة على ذلك، فهذا الحاسوب يضم كذلك عدة منافذ، بما في ذلك USB 3.1 Gen 1 و USB 3.1 Gen 2 و Thunderbolt 3، كما أنه يضم كاميرا ويب، ولوحة مفاتيح بإضاءة خلفية، فضلا عن تكنولوجيا الصوت Dolby Atmos، وأربع ميكروفونات بعيدة المدى، وبطارية بقوة 51Wh.

عموما، الحاسوب المحمول الجديد Lenovo ThinkPad X1 Yoga سيكون متوفرًا للشراء في شهر يونيو المقبل بسعر يبدأ من 1930 دولار أمريكي.