بعض الأطباء ينصحون بعدم الإستخدام ميزة ECG من قبل الأشخاص الأصحاء الذين تقل أعمارهم عن 65 سنة

- - ساعات ذكية - 13 مشاهدة

Apple Watch Series 4 ECG

تم تصميم ميزة التخطيط الكهربائي للقلب ECG في الساعة الذكية Apple Watch Series 4 لمساعدة المستخدمين في الحصول على تفاصيل أكثر حول صحة قلوبهم ومعرفة ما إذا كانت هناك تشوهات في الإيقاع أم لا. في الواقع، في العام الماضي سمعنا كيف ساهمت هذه الميزة في الساعة الذكية الأحدث من شركة آبل في إنقاذ حياة أحد المستخدمين.

الآن قد تظن أن مثل هذه الميزة ستقابل بالثناء والتأييد من قبل الأطباء، ولكن يبدو أن هذا ليس هو الحال. ووفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من موقع The Verge، فقد قام هذا الأخير ببعض الأبحاث الخاصة به وتحدث إلى مختلف المهنيين في قطاع الصحة للحصول على أفكارهم حول هذه الميزة.

أحد هؤلاء الأشخاص الذين تم الحديث معهم هو الدكتور Gregory Marcus والذي إقترح أنه لا ينبغي على الجميع إستخدام ميزة التخطيط الكهربائي للقلب بحيث صرح بالقول : ” إذا كان هناك شخص أصغر من 65 عامًا، لا يعاني من إرتفاع ضغط الدم، أو مرض السكري، أو لم يصاب قط بجلطة دماغية، وليس لديه قصور في القلب، وليس لديه مشاكل أخرى في الشرايين، فسوف أقول له بشكل عام تجاهل إستخدام ميزة التخطيط الكهربائي للقلب ECG في الساعة الذكية Apple Watch في ظل غياب الأعراض “.

ويبدو أن الدكتور Seth Landefeld من جامعة ألاباما في برمنغهام موافق على ذلك بحيث صرح هو الآخر بالقول : ” لا يوجد دليل على أن الفوائد تفوق الأضرار، ولذلك فنحن ننصح بعدم استخدام ميزة ECG من قبل الأشخاص المعرضين للخطر بنسبة صغيرة “. ومن المثير للإهتمام أن نجد بأن هذين الشخصين ليسا الوحيدين الذين قدموا نفس التفسير. في السابق كان هناك طبيب آخر أفاد بأن هذه الميزة كانت تصيب الكثير من مرضاه بالذعر، حيث ذكر أنه كان ينبغي على شركة آبل إطلاق هذه الميزة بطريقة مسؤولة أكثر.

 

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا