YubiKey تطلق مفتاح أمان جديد مع موصل Lightning من أجل أجهزة iOS

- - إكسسوارات و ملحقات - 13 مشاهدة

yubikey

عندما يتعلق الأمر بحماية الحواسيب والحسابات الخاصة بنا، فإن الطريقة الأكثر شيوعًا هي إستخدام كلمة المرور. ولكن بما أنه يمكن تخمين كلمات المرور، فقد تم إنشاء طرق أخرى مثل 2FA، والتقنيات الأمنية البيومترية، والآن بدأنا نرى نموًا في عدد المقبلين على إستخدام مفاتيح USB الأمنية.

في الواقع، في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2019 المنعقد حاليًا بمدينة لاس فيغاس الأمريكية، قامت شركة سويسرية بإطلاق YubiKey for Lightning، وهو عبارة عن مفتاح أمني مصمم لأجهزة iOS. قبل ذلك، كانت جميع مفاتيح الأمان التابعة لشركة YubiKey تضم موصل USB، مما يعني أن أجهزة iOS كانت خارج المعادلة. ومع ذلك، يعني وصول YubiKey for Lightning أنه سيكون بإمكان المستخدمين قريبًا إستخدام هذا المفتاح لتوفير المزيد من الحماية لأجهزتهم.

الشيء المثير للإهتمام في YubiKey for Lightning هو أنه ثنائي الأطراف. وهذا يعني أنه يملك موصل Lightning في أحد الطرفين، في حين يضم موصل USB Type-C في الطرف الآخر، مما يعني أنه يمكن أيضا إستخدام مفتاح الأمان هذا مع لوحيات iPad Pro 2018 الجديدة التي تستخدم منفذ USB Type-C أو هواتف iPhone المستقبلية التي يعتقد الكثيرون بأنها ستتخلص في نهاية المطاف من منفذ Lightning لصالح منفذ USB Type-C.

للآسف، لن تتمكن من شراء YubiKey for Lightning بعد. هذا المفتاح متوفر حاليًا للمعاينة، وهذا ما يعني بأنه غير متوفر للشراء في الوقت الراهن. وللآسف، ليست هناك حاليًا أي معلومات حول متى سيتم إصداره في السوق، ولكن قد يكون من المفيد إبقاء العين عليه.

مواضيع: