AMD تكشف النقاب رسميًا عن بطاقة الرسوميات الراقية AMD Radeon VII

- - فيديو - 4 مشاهدة

ضمن فعاليات معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2019 المنعقد حاليًا بمدينة لاس فيغاس الأمريكية، قامت شركة AMD بإزاحة الستار رسميا عن بطاقة جديدة للرسوميات من الفئة الراقية تدعى AMD Radeon VII. وتقول شركة AMD بأن بطاقة الرسوميات الجديدة التي أعلنت عنها اليوم تستند على تكنولوجيا 7 نانومتر وتأتي للتنافس مع بطاقة الرسوميات Nvidia GeForce RTX 2080 التابعة لشركة Nvidia. نعم، AMD Radeon VII هي أول بطاقة رسوميات من شركة AMD يتم تصنيعها بإستخدام تكنولوجيا 7 نانومتر.

أعلنت الرئيسة التنفيذية لشركة AMD، السيدة Lisa Su على خشبة المسرح في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2019 بأن بطاقة الرسوميات الجديدة التي أعلنت عنها الشركة اليوم هي في الواقع تستند على الجيل الثاني من معمارية Vega والتي توفر أداءً أفضل بنسبة 25 في المئة مع نفس القدر من الطاقة مقارنة مع الجيل الأول من نفس المعمارية. وقد تم إثبات ذلك من خلال تشغيل لعبة Devil May Cry 5 بدقة 4K وبمعدل أعلى من 60 إطار في الثانية. ووفقا لشركة AMD، فإن بطاقة الرسوميات الجديدة هذه تمتاز بمعدل نقل بيانات يبلغ نصف تيرابايت لكل ثانية.

لم تقم الشركة بتشغيل الكثير من الألعاب لإستعراض قدرات بطاقة الرسوميات الجديدة من الشركة، ولكنها ذكرت أن العملاء سيحصلون على أداء أفضل بنسبة 25 في المئة أثناء تشغيل لعبة Fortnite وبنسبة 35 في المئة أثناء تشغيل لعبة Battlefield V. وتقر الشركة بأن الأداء سيتحسن بنسبة تصل إلى 27 في المئة عندما يتعلق الأمر بإنشاء أنواع أخرى من المحتويات.

وعندما يتعلق الأمر بالمواصفات التقنية، فبطاقة الرسوميات الجديدة من شركة AMD تضم 60 وحدة حاسوبية، ونحو 3840 معالج بث بسرعة تصل إلى 1.8GHz، ومعدل نقل بيانات من الذاكرة يبلغ 1 تيرابايت في الثانية، فضلا عن 16GB من ذاكرة HBM2. عموما، سيتم شحن بطاقة الرسوميات الجديدة AMD Radeon VII في اليوم السابع من شهر فبراير المقبل بسعر 699 دولار أمريكي. وسيحصل العملاء الذين قاموا بشراء بطاقة الرسوميات هذه على نسخ مجانية من اللعبتين Devil May Cry 5 و The Division 2 مع كل بطاقة أو حاسوب ألعاب يأتي مع مسبقًا مع بطاقة الرسوميات AMD Radeon VII.

 

مواضيع:

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا