تسريب جديد يؤكد لنا قدوم الهاتف Nokia 8.1 Plus مع شاشة مزودة بثقب من أجل الكاميرا الأمامية

- - فيديو - 4 مشاهدة

الشاشات المزودة بالقطع كانت من بين العناصر التي إحتكرت المشهد في سوق الهواتف الذكية خلال العام 2018، والآن يبدو أن الشاشات المزودة بثقب الكاميرا الأمامية ستكون من بين العناصر التي ستحتكر المشهد في سوق الهواتف الذكية هذا العام جنبا إلى جنب مع دعم شبكات الجيل الخامس 5G. وعلى ذكر ذلك، فقد إتضح لنا أن شركة HMD Global Oy ستقوم هي الأخرى بتبني الشاشات المزودة بالثقب في بعض من هواتفها الذكية القادمة هذا العام.

في الواقع، لقد قام المسرب الفرنسي الشهير OnLeaks بالتعاون مع 91Mobiles بنشر فيديو يستعرض لنا نموذج ثلاثي الأبعاد من الهاتف Nokia 8.1 Plus القادم من شركة HMD Global Oy تم إنشاؤه بإستخدام الرسومات التخطيطية والأبعاد التي يتم الحصول عليها عادة من الشركات المصنعة للأغطية الواقية. وكما ستلاحظون في هذا الفيديو، فهو يعرض لنا الهاتف Nokia 8.1 Plus مع شاشة مزودة بثقب من أجل الكاميرا الأمامية في الزاوية العلوية اليسرى. وعلى ما يبدو، قررت الشركة الفنلندية تبني هذا النوع من الشاشات في الهاتف Nokia 8.1 Plus للتخلص من القطع الذي يعد مربكًا بالنسبة للعديد من المستخدمين.

هناك عدد قليل من الشركات التي قامت بإستخدام الشاشات المزودة بالثقب في هواتفها الذكية، وهذه الشركات هي سامسونج و Huawei و Honor. ومع ذلك، فمن المتوقع أن تتوسع هذه القائمة لتشمل شركات أخرى في الأشهر القادمة، بما في ذلك شركة HMD Global Oy، على الأقل وفقا لهذا التسريب الجديد.

وعلى الرغم من أنه تم تقليص الإطار العلوي للشاشة في الهاتف Nokia 8.1 Plus، فسوف يظل هذا الهاتف محتفظًا بإطار بارز قليلاً في الجزء السفلي يضم شعار Nokia. وبغض النظر عن الشاشة، فهذا التسريب يكشف لنا كذلك بأن الهاتف Nokia 8.1 Plus سيضم أزرار التحكم بالصوت وزر التشغيل على الجانب الأيسر، في حين سيضم منفذ السماعات 3.5mm في الجزء العلوي وكاميرا مزدوجة في الخلف يتواجد أسفلها الفلاش LED ومستشعر بصمات الأصابع. وبطبيعة الحال، نحن نتوقع أيضا أن يأتي الهاتف Nokia 8.1 Plus الجديد بشكل مسبق مع نظام Android 9 Pie.

شركة HMD Global Oy لم تؤكد لنا أي شيء حول الهاتف Nokia 8.1 Plus حتى الآن، ولكن هناك إحتمال أن تقوم الشركة الفنلندية بالكشف عن هذا الهاتف في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2019 المقرر عقده في أواخر الشهر المقبل بمدينة برشلونة الإسبانية.