تطبيق WhatsApp سيتيح لك قريبًا تأمين التطبيق بإستخدام مستشعر بصمات الأصابع

- - تطبيقات و برامج - 248 مشاهدة

whatsapp

إقترحت تقارير سابقة بأنه يجري حاليًا تطوير ميزات التحقق البيومترية لتطبيق WhatsApp على منصة iOS. سيسمح ذلك لمستخدمي تطبيق WhatsApp على منصة iOS بمنع أي شخص من الدخول إلى هذا التطبيق من خلال إقفاله بإستخدام تقنية التعرف على الوجه Face ID أو بإستخدام مستشعر بصمات الأصابع Touch ID. والآن، تكشف لنا النسخة التجريبية الأحدث من تطبيق WhatsApp لمنصة الأندرويد أنه يتم أيضًا تطوير ميزة مماثلة لهذا التطبيق كذلك.

WhatsApp لا يضم أي ميزة أمنية على مستوى التطبيق، وهذا ما يعني بأنه يمكن لأي شخص الوصول بسهولة إلى محادثاتك إذا كان هاتفك غير مقفل. حتى في حالة تبقي هاتفك آمنًا، فيمكن لأي شخص أخذ هاتفك عندما لا يكون مقفولاً والإطلاع على الرسائل الخاصة بك.

ومع ذلك، هذه الميزة الأمنية البيومترية الجديدة التي تم رصدها في النسخة التجريبية الأحدث من تطبيق WhatsApp على منصة الأندرويد ستستمح للمستخدمين بقفل التطبيق بإستخدام مستشعر بصمات الأصابع. وبالتالي، هذا يعني أنه حتى لو تمكن شخص ما من الوصول إلى هاتفك ونجح في فتحه، فلن يكون بمقدوره الإطلاع على محتوى تطبيق WhatsApp الخاص بك في حالة إذا قمت بتأمينه بإستخدام مستشعر بصمات الأصابع.

تظهر بعض الصور التي تم نشرها للنسخة التجريبية الأحدث من تطبيق WhatsApp لمنصة الأندرويد أن هذه الميزة ستكون موجودة في قسم الخصوصية داخل التطبيق. وبطبيعة الحال، سيكون المستخدمين قادرين على تفعيل هذه الميزة وتعطيلها في كل مرة يرغبون فيها بذلك.

للآسف، ليست هناك في الوقت الراهن أي معلومات حول موعد إطلاق هذه الميزة، ولكن من المطمئن رؤية أن شركة WhatsApp تعمل على تطوير هذه الميزة.

المصدر.

مواضيع: