ميزة ECG في الساعة الذكية Apple Watch Series 4 ساهمت على ما يبدو في إنقاذ حياة مستخدم آخر

- - ساعات ذكية - 167 مشاهدة

Apple Watch Series 4 ECG

في العام الماضي، عندما تم إصدار ميزة التخطيط الكهربائي للقلب ECG للساعة الذكية Apple Watch Series 4، سرعان ما سمعنا تقرير حول الكيفية التي ساهمت بها هذه الميزة في إنقاذ حياة أحد المستخدمين. الآن كشف تقرير جديد من WMUR أن ميزة التخطيط الكهربائي للقلب قد تكون أنقذت بالفعل حياة مستخدم آخر عندما تم تنبيهه إلى أنه يعاني من الرجفان الأذيني.

ووفقا للتقرير، فقد قام Barry Maden بشراء الساعة الذكية الأحدث من شركة آبل بعد تعرضه لإصابة في الدماغ. كان قصده الأصلي هو الإستفادة من ميزة إكتشاف السقوط لطلب خدمات الطوارئ في حالة عدم وجود زوجته لمساعدته. ومع ذلك، أثناء السفر في عطلة تم تنبيه Barry Maden إلى أنه مصاب على الأرجح بالرجفان الأذيني.

سرعان ما ذهب إلى الأطباء الذين أجروا اختبارًا آخرًا للتخطيط الكهربائي للقلب بإستخدام معدات أكثر تقدمًا للتأكد من قراءات الساعة الذكية، وتبين أن الساعة كانت على حق. ووفقًا لـ Barry Maden، فقد صرح بالقول : ” كان من المحتمل أن يستغرق هذا مني وقتًا أطول لو لم يكن لدي شيئًا يخبرني في الواقع بأن هناك خطبًا ما “. وقد تم معالجته منذ ذلك ويبدو أنه بخير الآن.

ما يثير الاهتمام في هذه القصة هو أن هناك العديد من الأطباء الذين لا يؤيدون هذه الميزة. هناك من يجادل بأنه سيكون من الأفضل بالنسبة للأشخاص الأصحاء الذين تقل أعمارهم عن 65 سنة عدم إستخدام هذه الميزة، على الرغم من أننا لا نعتقد بأنه سيكون هناك ضرر في أن نكون آمنين.

 

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا