وحدات تخزين

SanDisk

في الغالب يتم إستخدام الذواكر التخزينية الخارجية كأجهزة للنسخ الإحتياطي حيث أن معظم المستخدمين يفضلون عادة تحرير صورهم ومقاطع الفيديو والملفات الصوتية من الحواسيب الخاصة بهم. وبالتالي، إذا كنت تحب حلول التخزين الخارجية وترغب في الحصول على ذاكرة خارجية جديدة، فقد تكون مهتمًا بمعرفة أن شركة SanDisk قامت مؤخرًا بالكشف عن ذاكرة تخزينية خارجية جديدة من نوع SSD تحمل إسم SanDisk Extreme Pro Portable SSD تمتاز بسرعة قراءة تصل إلى 1 جيجابايت في الثانية.

ما يعنيه هذا هو أنه يمكنك نظريًا التعديل المباشر على المحتوى المخزن في هذه الذاكرة التخزينية نظرًا لمدى سرعتها. ويعود الفضل في هذه السرعة إلى إستخدام تقنية NVMe والتي تعتمد على واجهة USB 3.1 Gen 2 مما يسمح لهذه الذاكرة التخزينية الخارجية المحمولة بالوصول إلى تلك السرعات. وبالإضافة إلى سرعة القراءة السريعة، فهذه الذاكرة التخزينية الخارجية الجديدة تمتاز أيضًا بتصنيف IP55 مما يعني أنها مقاومة للماء والغبار إلى حد ما.

وبطبيعة الحال، لن تأخذ معك هذه الذاكرة التخزينية الخارجية الجديدة إلى المسبح، ولكن إذا أخذته معك في رحلات التنزه أو المخيمات أو للهواء الطلق بشكل عام، فإن تعرضه لبعض القطرات المائية لن يؤدي إلى إتلافه. ووفقا لشركة SanDisk، فسوف تكون هذه الذاكرة التخزينية الخارجية الجديدة متاحة بسعات مختلفة تشمل 500 جيجابايت و1 تيرابايت و2 تيرابايت. وللآسف، لم تكشف لنا شركة SanDisk عن أي معلومات حول الأسعار حتى الآن، ولكنها أكدت لنا بأنه سيتم إطلاق هذه الذاكرة التخزينية في ربيع هذا العام.

المصدر.