الصين تنجح في إتمام أول عملية جراحية عن بعد بإستخدام تكنولوجيا 5G

- - فيديو - 288 مشاهدة

سنسمع كثيرًا عن تكنولوجيا شبكات الجيل الخامس 5G هذا العام. وجدير بالذكر أن 5G ستكون واحدة من الكلمات الطنانة في العام 2019. كما سمعتم على الأرجح، فشركات الإتصالات في العديد من البلدان حول العالم مثل الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية تستعد لإطلاق شبكات الجيل الخامس 5G للمستهلكين في المستقبل القريب نظرًا لأن الشركات المصنعة للهواتف الذكية تستعد بدورها لإطلاق هواتفها الذكية الأولى المتوافقة مع هذا الجيل الجديد من الشبكات في وقت لاحق من هذا العام. وعلاوة على ذلك، فسوف يتم إستخدام تكنولوجيا 5G في العديد من القطاعات الأخرى. وعلى ذكر ذلك، فقد تم إستخدام تكنولوجيا 5G بنجاح لإكمال أول عملية جراحية عن بعد في الصين.

ووفقا للتقارير المحلية، فقد تم إختبار أول جهاز جراحي بعيد في العالم يستخدم 5G بنجاح في الصين. شمل الإختبار طبيب في مقاطعة فوجيان الموجودة في جنوب شرق الصين قام بعملية جراحية لإزالة كبد حيوان في مكان بعيد. أجرى الطبيب هذه الجراحة عن طريق التحكم في الأيادي الجراحية الروبوتية عبر 5G.

وقيل أن مدة التأخير تبلغ 0.1 ثانية فقط بين جهاز التحكم الخاص بالطبيب والروبوت في غرفة العمليات الجراحية. وقال الباحثون أن هذه السرعة العالية يمكن أن تقلل من خطر الأخطاء الطبية القاتلة. وهم يأملون أن تصبح العمليات الجراحة عن بعد عن طريق 5G جديرة بالثقة في المستقبل القريب بحيث يمكن إستخدامها بأمان على البشر أيضًا.

وقد يؤدي ذلك إلى إنقاذ حياة عدد لا يحصى من المرضى لأن الجراحين المهرة سيتمكنون من التعامل مع المرضى في الأماكن النائية بطريقة آمنة.

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا