هواتف محمولة

iPhone Battery

على مدار العام الماضي، قامت شركة آبل بإطلاق برنامج يسمح للعملاء بإستبدال بطاريات هواتف iPhone الخاصة بهم مقابل 29 دولار أمريكي. وقد قامت شركة آبل بإطلاق هذا البرنامج كطريقة من الشركة للإعتذار عن تعمدها إبطاء سرعة المعالج في هواتف iPhone دون إعلام مستخدميها بذلك مسبقًا. وكما سبق وأشرنا، فهذا البرنامج سمح للمستخدمين بإستبدال بطاريات هواتف iPhone الخاصة بهم مقابل 29 دولار أمريكي علمًا أن شركة آبل كانت تطلب 80 دولار أمريكي تقريبًا مقابل هذه الخدمة، وبالتالي فليس من المفاجئ أن نرى العديد من العملاء يقررون الإستفادة من هذا العرض.

لا شك أنك تسأل الآن كم عدد العملاء الذين قاموا بالإستفادة من هذا العرض؟ حسنًا، وفقا لتقرير جديد صدر مؤخرًا من موقع Daring Fireball، فيبدو أن شركة آبل قامت بإستبدال ما يصل إلى 11 مليون بطارية في العام 2018. وفي السنوات الماضية قبل أن تقوم بإطلاق هذا العرض، كانت شركة آبل تقوم بإستبدال من 1 إلى 2 مليون بطارية في السنة. وتماشيا مع ذلك، فقد أكد الرئيس التنفيذي لشركة آبل، السيد Tim Cook في الأونة الأخيرة أن برنامج إستبدال البطاريات مقابل 29 دولار أمريكي كان من بين الأسباب التي أدت إلى إنخفاض الطلب على هواتف iPhone الجديدة.

وهذا أمر منطقي، وخاصة عندما تنظر إلى حقيقة أن غالبية المستخدمين سيفضلون دفع 29 دولار أمريكي لإستبدال بطاريات هواتف iPhone الخاصة بهم لتبدو وكأنها جديدة. ونظرًا لأن البطاريات تتحلل مع مرور الوقت، فنحن نتصور أن هناك على الأرجح العديد من مستخدمي iPhone 6 الذين كانوا يعانون من عمر البطارية القصير الأمد، لذلك دفع 29 دولار أمريكي للحصول على بطارية تدوم لفترة أطول خلال اليوم، سيكون أفضل من دفع 1000 دولار أمريكي للحصول على iPhone جديد.

ونظرًا إلى أن عرض إستبدال البطارية مقابل 29 دولار أمريكي إنتهى الآن، فيبقى أن نرى ما إذا كانت مبيعات iPhone ستكون أفضل في العام 2019، على الرغم من أن دفع 79 دولار أمريكي لإستبدال البطارية، لا يزال عرضًا أكثر إغراءً من دفع 1000 دولار أمريكي للحصول على iPhone جديد.