الفيسبوك تعتزم إستثمار 300 مليون دولار على الأخبار المحلية

- - Web - 94 مشاهدة

facebook

أعلنت الفيسبوك أنها ستقوم بإستثمارات كبيرة لدعم الأخبار المحلية على مدى السنوات الثلاثة المقبلة مع العلم بأنها قامت بتخصيص 300 مليون دولار أمريكي لهذا الغرض. وسيتم إنفاق هذه الأموال على المبادرات والتنظيمات المختلفة تحت هدف واحد وهو دعم الأخبار المحلية. وتجدر الإشارة إلى أن هذه المبادرة لا تختلف عن تلك التي أعلنت عنها شركة جوجل في أواخر العام الماضي.

لقد تعرض قطاع الأخبار المحلية للكثير من الضغوطات خلال السنوات القليلة الماضية. لم يساعد ظهور المنصات الرقمية الكبيرة مثل الفيسبوك كثيرًا. بخصوص هذا الموضوع، صرح نائب رئيس قسم الشراكات من أجل الأخبار العالمية في شركة الفيسبوك، السيد Campbell Brown بأنه بمجرد أن فحصت الشركة لنوع الأخبار التي يريد الناس رؤيتها على المنصة والتحدث مع الشركاء في القطاع، إتضح للشركة أن الناس يريدون المزيد من الأخبار المحلية، وأن غرف الأخبار المحلية تبحث عن المزيد من الدعم.

سوف تركز الاستثمارات التي ستقوم بها الفيسبوك على مجالين رئيسيين. سيتم استخدام هذه الإستثمارات لدعم الصحفيين وغرف الأخبار للمساعدة في عملية جمع الأخبار وكذلك مساعدتهم على بناء نموذج عمل مستدام مناسب لهذا العصر.

وعلى وجه التحديد، ستقوم الفيسبوك بإستثمار مليوني دولار في Report for America، وهي مبادرة لوضع 1000 صحفي في غرف الأخبار المحلية في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية على مدى السنوات الخمسة المقبلة. كما خصصت أكثر من 20 مليون دولار لبرنامج Facebook Accelerator والذي سيوجه الناشرين المحليين مع برامج العضوية والإشتراكات الخاصة بهم.

المصدر.