سيارات

Tesla Model 3

Pwn2Own هي مسابقة للإختراق الأخلاقي تنظم كل عام. يتنافس باحثون أمنيون من جميع أنحاء العالم على إختراق المتصفحات وتطبيقات الشركات، والبرمجيات الإفتراضية، وبرمجيات الخوادم، والسيارات الذكية للحصول على مكافآت مالية ضخمة. وفي نسخة هذا العام، قامت شركة Tesla بإدخال سيارتها الكهربائية Tesla Model 3 لتكون هدفًا لهؤلاء الباحثين الأمنيين من أجل معرفة ما إذا كانت هناك ثغرات أمنية يمكن إستغلالها لإختراق هذه السيارة. وبالتالي، هذا سيساعد شركة Tesla على معرفة نقاط الضعف في سيارتها من أجل ترقيعها وجعلها أكثر آمانًا في المستقبل.

نسخة هذا العام من مسابقة Pwn2Own ستعقد في مدينة فانكوفر في الفترة ما بين 20 و 22 مارس. وسيتم إدارة هذه المسابقة من قبل TrendMicro Zero Day Initiative والتي تختار البرمجيات والأجهزة التي سيحاول الباحثون الأمنيون إختراقها علمًا أن هذه المنتجات تكون عادة تابعة للشركات التقنية الكبرى مثل Google و Apple و Mozilla و Microsoft و Oracle وغيرها من الشركات الأخرى.

تشجع شركة Tesla الباحثين الأمنيين على محاولة البحث عن نقاط الضعف في سيارة Tesla Model 3 الخاصة بها. وقد قامت الشركة بإطلاق أول برنامج للمكافآت في العام 2014. وعلاوة على ذلك، فهي قامت كذلك بزيادة قيمة المكافآت من 10 آلاف دولار في العام الماضي إلى 15 آلف دولار أمريكي مع العلم بأن برنامج المكافآت من الشركة يغطي جميع سيارات الشركة والخوادم والخدمات والتطبيقات المستضافة الخاصة بها.

سيكون من المثير للإهتمام بالتأكيد معرفة ما إذا كان أي من الباحثين الأمنيين الحاضرين في المسابقة قادرًا على العثور على ثغرات أمنية في سيارة Tesla Model 3. هناك حافز كبير لهؤلاء الباحثين لإظهار أفضل ما لديهم، فالباحث الفائز سيكون قادرًا على العودة إلى المنزل مع سيارة Tesla Model 3.