مايكروسوفت تطرق المسمار الأخير في نعش Windows Phone، وتطلب من المستخدمين الإنتقال لـ iOS أو الأندرويد

- - أنظمة تشغيل - 1,562 مشاهدة

Microsoft-Lumia-940-concept (7)

نعم، ما تقرأه صحيح، فقد قامت شركة مايكروسوفت اليوم بطرق المسمار الأخير في نعش نظام Windows Phone. في صفحة للدعم على موقع مايكروسوفت تحت عنوان ” نهاية دعم Windows 10 Mobile “، قامت الشركة بالإجابة على بعض الأسئلة المتعلقة بإيقاف الدعم نهائيًا لمنصة Windows Phone.

ضمن ” ما الذي ينبغي على عملاء Windows 10 Mobile فعله الآن “، توصي مايكروسوفت مستخدمي Windows Phone بالإنتقال إلى أجهزة الأندرويد أو iOS. وإعتبارًا من 10 ديسمبر من هذا العام، لن تتلقى هواتف Windows Phone المزيد من التحديثات الأمنية. وعلى الرغم من أن تطبيقات الطرف الثالث ستواصل على الأرجح دعم Windows Apps، فشركة مايكروسوفت لن تدعم المنصة بعد الآن.

ستتلقى الأجهزة التي تعمل بالإصدار 1709 من نظام Windows 10 Mobile التحديثات الأمنية إلى غاية 10 ديسمبر، بينما ستستمر هواتف Lumia 640 و Lumia 640 XL بتلقي هذه التحديثات الأمنية إلى غاية 11 يونيو فقط. وتنصح مايكروسوفت أولئك الذين ما زال لديهم هاتف ذكي يعمل بنظام Windows 10 Mobile إنشاء نسخة إحتياطية من بياناتهم يدويًا بإستخدام الأداة المدمجة قبل إنتهاء فترة الدعم. بعد ذلك، سيتم التخلص التدريجي من الأداة. للقيام بهذا الأمر، توجه إلى Settings ثم إلى Update & Security، والتوجه بعد ذلك إلى Backup ثم إلى More Options، وإختيار الخيار Backup Now.

المصدر.