سيارات

Tesla model-s-001

كشف الرئيس التنفيذي لشركة Tesla، السيد Elon Musk مؤخرًا أن شركته تخطط لخفض قوتها العاملة بنسبة 7 في المئة، وهذا ما يعني تخلي الشركة عن 3000 عامل. وفي نفس الوقت، كشفت لنا شركة Tesla أن أرباحها في الربع الرابع من العام الماضي تقل عن تلك التي حققتها في الربع الثالث، وهذا ما تسبب في تراجع قيمة سهم الشركة بنسبة 7.2 في المئة في بداية تعاملات يوم أمس.

ووفقا لوكالة الأنباء Bloomberg، فقد ذكرت أن شركة Tesla تخضع في الوقت الراهن لضغوط كبيرة من أجل الحد من نفقاتها بعد أن تجاوزت العام ” الأكثر صعوبة ” في تاريخها، على الأقل وفقا لما صرح به رئيسها التنفيذي Elon Musk. وفي حين نجحت الشركة في رفع معدل إنتاج سيارة Tesla Model 3، فإن إجمالي ما أنتجته الشركة في الربع الرابع من العام الماضي كان أدنى من توقعات المحللين.

وفي العام الماضي، قامت الشركة برفع عدد العاملين لديها بنسبة 30 في المئة ليصبح عدد العمال أكبر مما يمكن للشركة تحمله. وبالتالي، فقد قررت الشركة دراسة الوضع والتخلي عن 7 في المئة من قوتها العاملة لخفض التكاليف نسبيًا مع العلم بأنها قررت في الأونة الأخيرة خفض أسعار سياراتها لتعويض تأثير قرار الإدارة الأمريكية خفض الحوافز الضريبية لمشتريي سيارات Tesla الكهربائية بمقدار النصف. ومن المقرر خفض الحوافز الضريبية مجددًا في شهر يوليو المقبل، قبل أن تنتهي تماما هذه الحوافز في نهاية العام الحالي.

وبغض النظر عن أوضاع الشركة، فقد لمح السيد Elon Musk إلى أن شركة Tesla ستواجه الكثير من الصعوبات في المستقبل لجعل أسعار السيارات الكهربائية مقبولة.

المصدر.