معدل إنفاق Netflix على المحتوى الأصلي قد يصل لـ 15 مليار دولار في العام 2019

- - اقتصاد - 275 مشاهدة

netflix app

تنفق شركة Netflix قدرًا كبيرًا من المال على إنشاء المحتوى الخاص بها كل عام وترتفع الميزانية مع مرور كل عام. وأنفقت الشركة ما يصل إلى 12 مليار دولار أمريكي لإنشاء الأفلام والمسلسلات والبرامج التلفزيونية والأفلام الوثائقية في العام 2018. ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد ليصل إلى 15 مليار دولار أمريكي في العام 2019.

كشف التقرير المالي الأخير لشركة Netflix أنها أنفقت 12.04 مليار دولار أمريكي على إنشاء المحتوى الخاص بها في العام الماضي فقط. كان ذلك بحد ذاته يمثل زيادة بنسبة 35 في المئة مقارنة مع العام 2017 عندما قامت الشركة بإنفاق 8.9 مليار دولار أمريكي لنفس الغرض.

ويتوقع محللو وول ستريت أن يرتفع هذا الرقم الآن بنسبة 25 في المئة ليصل إلى 15 مليار دولار أمريكي في العام 2019. الشركة نفسها أخبرت المستثمرين أنها ستواصل إستثمار المزيد من الأموال. ويتوقع أن يتم تسجيل رقم سلبي عندما يتعلق الأمر بالتدفق النقذي الحر يبلغ ثلاث مليارات دولار أمريكي هذا العام، وهذا ما سيكون مماثلاً للعام الماضي. وسوف يتم تمويل معدل الإنفاق هذا عن طريق اللجوء مرة أخرى إلى أسواق الديون. وبلغت ديون Netflix الطويلة الأمد 10.4 مليار دولار أمريكي في نهاية العام الماضي.

وستقوم شركة Netflix بإنفاق 15 مليار دولار أمريكي لإنشاء الأفلام والمسلسلات والأفلام الوثائقية الخاصة بها لزيادة قاعدة المشتركين في الخدمة. ويتوقع المحللين أن يهدأ معدل إنفاق Netflix في هذا المجال في السنوات القادمة، ولكن من المتوقع أن يصل معدل الإنفاق إلى ذروته في العام المقبل عندما سيبلغ حوالي 18 مليار دولار أمريكي.

أحد الأسباب الرئيسية التي دفعت شركة Netflix للقيام بهذه الإسثتمارات الضخمة في مجال إنشاء المحتوى الأصلي هو المنافسة المتزايدة في هذا السوق، فقد تأكد أن Disney و NBC Universal و WarnerMedia ستقوم بدورها بإنشاء خدمات بث الأفلام والمسلسلات الخاصة بها هذا العام، وبالتالي فإن Netflix تحتاج لإتخاذ خطوات إستباقية للتأكد من أنها لن تفقد المشتركين.

 

مواضيع:

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا