غرامة جديدة ضد شركة جوجل بقيمة 57 مليون دولار أمريكي فرنسا بسبب إنتهاك قوانين GPDR

- - اقتصاد - 125 مشاهدة

Google Company

في أوروبا، كانت هناك العديد من المبادرات التي تهدف لحماية خصوصية المستخدمين قدر الإمكان. على سبيل المثال، كانت هناك مبادرة تتيح للمستخدمين التقدم بطلبات لحذف نتائج بحث مرتبطة بهم لكي لا يتم ربطهم بموضوع معين.

بعد ذلك، تم إطلاق القواعد العامة المتعلقة بحماية البيانات والمعروفة إختصارًا بإسم GPDR، ولكن يبدو أن شركة جوجل إنتهكت لسوء الحظ هذه القواعد. ووفقا لهيئة حماية البيانات العامة الفرنسية المعروفة إختصارًا بإسم CNIL، فهي تقول بأن شركة جوجل خرقت القواعد العامة لحماية البيانات GPDR بسبب إخفاقها في جعل سياسات الموافقة على البيانات الخاصة بها شفافة وسهل الوصول إليها، وبالتالي سيتم تغريمها بمبلغ 50 مليون يورو، أي ما يعادل 57 مليون دولار أمريكي.

ويقال بأن هذه هي أكبر غرامة يتم فرضها على شركة تقنية بسبب قواعد GPDR الجديدة التي تم إطلاقها قبل أقل من عام. وقبل ذلك، كانت أكبر غرامة هي حوالي 400 آلف يورو والتي تم فرضها على مستشفى في البرتغال. ووفقا للناشط في مجال الخصوصية، Max Schrems، فقد صرح بالقول : ” يسعدنا جدًا أن تستخدم هيئة حماية البيانات الأوروبية لأول مرة قانون GPDR لمعاقبة الانتهاكات الواضحة للقانون “.

وقد قامت شركة جوجل أيضًا بالرد على التقرير في بيان تم إرساله لموقع ZDNet تقول فيه : ” يتوقع الناس معايير عالية من الشفافية والتحكم من جانبنا. نحن ملتزمون بشدة بتلبية تلك التوقعات ومتطلبات GPDR. نحن ندرس قرار تحديد خطواتنا التالية “.

 

مواضيع:

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا

  • WM

    جوجل والخصوصية ضدان لا يلتقيان .. جوجل تقتات وتعيش على بيانات مستخدمي انظمتها وجميع منتجاتها وان التزمت بالخصوصيه فستفلس

    • يعني معلومة جديدة ؟ ماهو كل الشركات تتبع نفس النهج .. على اساس في شركة بالعالم سائلة بخصوصية المستخدم