محاكم

في سلسلة الحروب التي وضعت أبل و سامسونج وجها لوجه في عدة محطات، هاهي أبل تفوز بإحداها في أستراليا أين تم حضر الجهاز اللوحي الجديد لسامسونج الجالكسي تاب 10.1.

هذا الخبر نشره اليوم موقع Bloomberg الأمريكي :

لقد تم حضر الجالكسي تاب 10.1 على التراب الأسترالي، بعد قرار من المحكمة الفدرالية للبلاد، و التي تقع بسيدني و ذلك بطلب من أبل.

يأتي كل هذا بعد رفع أبل دعوى قضائية بخصوص 10 براءات اختراع انتهكتها سامسونج على الجالكسي تاب 10.1، إحداها تخص الشكل. شركة كوبيرتينو تتهم الكوريين و الذين هم بالمناسبة أحد أهم مزودي أبل بأجزاء أغلب أجهزتها، بالإلهام المبالغ فيه من هذه الأخيرة بأجهزة الأيفون و الأيباد. هذه الضربة لن تمر بسهولة أبدا على ستيف جوبز بما أن سامسونج ما زالت تحمل سلاحا إضافيا يمكن أن يكون موجعا للأمركيين، بما أنها وافقت على تزويد المحكمة بثلاث نماذج للجهاز اللوحي التي تدور حوله القضية، و المحرج بالنسبة لأبل هو أن النسخة الأسترالية مختلفة نوعا ما عن الأمريكية حسب ما نقله Bloomberg، و بهذا ستجبر أبل على دفع تعويضات لسامسونج.

الحكم النهائي سيصدر في 29 من الشهر الحالي، لكن أبل لم تنتظر كثيرا لرفع قضية أخرى و هذه المرة بخصوص الجالكسي S2 الأبيض الذي أعلنت عنه سامسونج مؤخرا، و بهذا الخصوص تقول التفاحة بأن الهاتف شبيه جدا بجهازها الأيفون 4. و هكذا تستمر الحكاية !