شاشات

Huawei Mate 20 Pro

وفقًا لمصادر متخصصة في القطاع، فيبدو أن شركة BOE Technology الصينية نجحت في تخطي شركة LG في قطاع صناعة شاشات AMOLED وأصبحت تقلص الفجوة مع شركة سامسونج. وعلاوة على ذلك، فقد إتضح كذلك أن شركة BOE Technology تخطط لإستثمار 6.85 مليار دولار أمريكي في خط إنتاج ثالث للجيل السادس من شاشات AMOLED المرنة.

خلال الربع الثالث من العام 2018، كان معدل العائد لشاشات AMOLED البالغ حجمها 6.39 إنش ودقتها +QuadHD لشركة BOE يبلغ نحو 10 في المئة. هذا يعني أن واحدة من كل عشر شاشات يتم إنتاجها هي التي تكون صالحة للإستخدام. تحسن ذلك المعدل ليصل إلى 30 في المئة في الربع الرابع، ويمكن أن يتخطى 50 في المئة بحلول نهاية هذا العام.

في الربع الأخير من العام 2018، كانت شركة BOE تنفق 80 دولار أمريكي تقريبًا لإنشاء شاشة AMOLED واحدة بحجم 6.39 إنش بينما كانت تنفق شركة سامسونج 60 دولار أمريكي فقط لإنتاج نفس الشاشة. ومع ذلك، فإن تحسن معدل العائد والعوامل الأخرى ستساعد شركة BOE على خفض تكاليف الإنتاج لمطابقة شركة سامسونج أو حتى التغلب عليها، على الأقل إستنادًا إلى المعلومات الصادرة من Display Supply Chain Consultants.

كانت شركة BOE تستقطب المواهب من كوريا الجنوبية للمساعدة في تحسين معدلات العائد قدر الإمكان. وبفضل ذلك، تمكنت الشركة من شحن مليون وحدة في الشهر خلال الربع الرابع مقارنة بـ 30 آلف وحدة في الشهر خلال الربع الثالث.

قد تكون إستخدمت شاشات AMOLED المصنعة من قبل شركة BOE من دون أن تدرك ذلك، فقد تم إستخدام شاشات AMOLED المصنعة من قبل هذه الشركة الصينية في عدد من الهواتف الذكية، وأبرزها Huawei Mate 10 Pro و Huawei Mate 20 Pro. وعلى ذكر هذا الأخير، فقد أصبحت شركة BOE مسؤولة عن تصنيع معظم شاشات AMOLED المستخدمة في وحدات Huawei Mate 20 Pro بعدما إتضح أن شاشات AMOLED المصنعة من قبل شركة LG تعاني من بعض المشاكل.

وفي الوقت نفسه، تضررت شركة Japan Display بسبب الأداء الضعيف للهاتف iPhone XR مع العلم بأن أكثر من نصف عائدات شركة Japan Display تأتي من بيع شاشات LCD لشركة آبل. ولم تقم شركة آبل بتقليص عدد طلباتها فقط، بل قررت كذلك التوقف نهائيًا عن إستخدام شاشات LCD في هواتف iPhone إبتداءً من العام المقبل.

وذكرت التقارير أن شركة Japan Display تجري محادثات مع الشركة الإستثمارية الصينية Silk Road Fund من أجل إستثمار محتمل، ولكن هذه الأخيرة نفت ذلك. كما تم ربط شركة Japan Display بالشركة التايوانية TPK Holding المتخصصة في صناعة لوحات اللمس ( Touch Panel ). وفي السابق، حصلت شركة Japan Display على تمويل من شركة INCJ، والذي يمتلك الآن 25 في المئة من الشركة المتخصصة في صناعة الشاشات. وفي العام 2016، دخلت شركة INCJ في حرب مزايدة مع شركة فوكسكون للإستحواذ على شركة Sharp. شركة BOE وغيرها من الشركات الصينية الأخرى كانت تتطلع للإستثمار في شركة Japan Display، ولكنها قررت في نهاية المطاف عدم الموافقة على ذلك.